يهدف إلى تسويق مشروعات الأُسر المنتجة

4700 زائر لمعرض «من صنع يدي»

المعرض تنظمه جمعية الفجيرة الخيرية. من المصدر

استقبل معرض «من صنع يدي»، الذي تنظمه جمعية الفجيرة الخيرية، في الفجيرة، 4700 زائر، إذ توافد الزوّار على أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، التي اتسمت بالتنظيم وتنوع المعروضات وارتفاع جودتها، وفقاً لمتسوقين وعارضين.

 وعبّر رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، علي بن عباد العبدولي، عن سعادته بالإقبال الذي حظي به المعرض الأول في المنطقة لسيدات الأعمال الإماراتيات. وقال إن تنظيم المعرض يكسر الحاجز النفسي بين الأسر المنتجة والمجتمع، ويسهم في إيجاد قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين، لضمان تطور مشروعاتهن، بحيث تكون ذات صبغة تنموية مستدامة في السوق المحلية، إضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار بين سيدات الأعمال المشاركات من إمارات الدولة كافة، داعياً الأسر المواطنة والمقيمة للمشاركة في فعاليات المعرض.

وقالت العارضة عائشة حسن أحمد، وهي صاحبة قسم «القهوة العربية والبهارات»، إن الدعم المقدم للأسر المشاركة يشجعها على المشاركة في المعارض المقبلة، مضيفة أن «المعارض تمثل دعماً للصناعات الوطنية ذات الجودة العالية، سواء كانت مأكولات أو ملبوسات أو صناعات يدوية، إذ يسعى مصنعوها إلى الاهتمام بها وحمايتها من الاندثار».

وأكدت مصممة العباءات، العنود الكندي، أن تنظيم المعرض تجاوز المستوى المتوقع، مضيفة أن «إقبال الزوار على أجنحة وأقسام المعرض المختلفة كان كثيفاً منذ اليوم الأول، وتزايد خلال اليوم الثاني من المعرض».

من جانبه، قال الزائر عبدالله خالد الحفيتي، من إمارة الفجيرة، إنه حضر إلى المعرض برفقة أفراد أسرته، للاستمتاع بعروض الفرق التراثية، التي تقدم عروضاً وأهازيج متميزة، لكن جودة السلع المعروضة دفعته إلى شراء منتجات متنوعة، خصوصاً التي غلب عليها الطابع التراثي.

وأكد الزائر عبدالرحمن عبدالله، أنه فوجئ بمستوى تنظيم المعرض، لافتاً الى أن أغلبية المنتجات المعروضة فيه زاوجت بين البعدين العصري والتراثي، واتسمت صناعتها بالجودة، والمهارة.

وقالت المواطنة (أم راشد) إنها لم تكن تتوقع أن تشتري كمية كبيرة من المنتجات، لأن الهدف الأساسي من زيارة هذا النوع من المعارض، هو مساعدة الأسر المنتجة على تحسين أوضاعها المالية، من خلال المساهمة في شراء بعض صناعاتها البسيطة، لافتة إلى أنها فوجئت بالشكل الذي ظهرت به صناعات الأسر. وأكدت أنها اشترت منتجات مختلفة، بسبب إعجابها الشديد بمستوى جودتها.وكان المعرض قد نظم في يومه الثاني ورشة عمل بعنوان «تشجيع المواهب الإماراتية»، قدمتها المصممة الإماراتية عائشة المعمري، وشهدت حضوراً لافتاً من المشاركات.

وسيشتمل اليوم الأخير من المعرض على تنظيم ورشة عمل بعنوان «التسويق الإلكتروني» لتدريب الأسر المنتجة على التسويق الذكي.

تويتر