"الخارجية" تنصح المواطنين تجنب الأماكن العامة في تونس

نصحت وزارة الخارجية مواطني الدولة المتواجدين في تونس بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الأماكن العامة، والتواصل مع سفارة الدولة متى ما دعت الحاجة لذلك، مؤكدة أهمية التسجيل في خدمة "تواجدي" قبل السفر للخارج.


وأدانت دولة الامارات في وقت سابق حادث التفجير الارهابي الذى استهدف حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة التونسية وأسفر عن سقوط 22 من رجال الأمن، واعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن استنكارها وادانتها لهذا العمل الارهابي الجبان مؤكدة رفضها للإرهاب بكل صوره واشكاله.


وفي سياق آخر دعت سفارة الدولة في فيينا، مواطنين الدولة المتواجدين في النمسا التعاون مع السلطات الأمنية وحمل الوثائق الثبوتية اثناء التجوال وضرورة التسجيل في خدمة تواجدي، مشيرة إلى أنه يمكن للمواطن التواصل مع السفارة في الحالات الطارئة على الرقم (004313681455).


ويشمل جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني وزارة الخارجية، 13 دولة،  وهي اليمن، جنوب السودان، أفغانستان، الصومال، أوكرانيا، لبنان، سوريا، نيجيريا، العراق، ليبيا، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية، بالإضافة إلى سيراليون وليبريا بسبب حالة الطوارئ الصحية لانتشار فيروس الايبولا، وتنزانيا بسبب تفشي وباء الكوليرا.
 

تويتر