«خوذة» محمد بن راشد بـ 24 مليون درهم.. و«سرج» حمدان بن محمد بـ 2.4 مليون

89.8 مليـون درهـم حصيلة مزاد «الجليلة» لدعم الأبحاث الطبية

صورة

حقق المزاد الخيري الذي نظمته مؤسسة الجليلة للأبحاث الطبية في دبي، مساء أول من أمس، عائداً بنحو 89.8 مليون درهم، متجاوزاً الرقم المستهدف بنحو 30 مليون درهم.

وكسر المزاد الرقم القياسي، لأغلى خوذة رياضية في العالم، وأغلى سرج في العالم، مسجلين في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

تكثيف الجهود لمكافحة السرطان

قالت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، في الكتيب الذي وزع على حضور المزاد «نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى أن نكثف جهودنا لمكافحة المرض، ووراء كل اكتشاف لدواء أو علاج جديد، يشارك آلاف الأشخاص في الأبحاث الطبية».

وأضافت «ليست هناك نهاية للأبحاث الطبية، بل هي التزام دائم بدوام الحياة، وانطلاقاً من هذه الغاية، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2014، عن تأسيس مركز أبحاث مؤسسة الجليلة، وهو أول مركز بحوث طبية مستقل ومتعدد التخصصات في الدولة». وأوضحت سموها أن «المركز سيضم أحدث التقنيات التكنولوجية، والعلماء والباحثين في مجال الطب الحيوي، على المستويين المحلي والدولي، لإجراء أبحاث متطورة من أجل اكتشاف حلول للتحديات الصحية الأكثر انتشاراً في الدولة، مثل السكري والسمنة وأمراض القلب، والسرطان والصحة العقلية».


كرم أهل الإمارات

اعتبرت رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة، الدكتورة رجاء القرق،

أن نجاح المزاد دليل واضح على كرم أهل الإمارات، مقدمة الشكر للداعمين والمتبرعين. وقالت «من الرائع أن نجد أن المجتمع يدعم مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى دعم البحوث الطبية».

وعرض المزاد خوذة تعود إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي فاز بها ببطولة العالم للقدرة عام 2012، وبيعت بمبلغ 24 مليوناً و50 ألف درهم، لتكون الأغلى عالمياً، وتدخل موسوعة غينيس، وفق مؤسسة الإمارات للمزادات التي أدارت المزاد.

كما بيع سرج (اليمامة)، الذي يعود إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمبلغ مليونين و400 ألف درهم.

وقدم سمو ولي عهد دبي أداء عالمياً على هذا السرج، الذي استخدمه سموه عند فوزه ببطولة العالم للقدرة في النورماندي بفرنسا عام 2014.

كما عرض المزاد الحصان «اينهوا الهزيز» وهو حصان كستنائي عربي، مقدم من سمو الشيخ حمدان بن محمد، وبيع بمبلغ 400 ألف درهم.

فيما حققت لوحة سيارة سمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورقمها (09 Dubai) ثاني أكبر عائد في المزاد بتسجيلها مبلغ 23 مليوناً و900 ألف درهم.

وقال منظمون للمزاد إن عائد المزاد سيوجه لإنشاء مركز أبحاث في دبي، يجري أبحاثاً لعلاج أمراض السرطان والسكري والصحة العقلية والسمنة والقلب.

وكانت مفاجأة المزاد، حين قدم متبرع مبلغ 10 ملايين درهم، بينما قدم متبرع آخر مبلغ 25 مليون درهم في ختام المزاد، لدعم المشروع البحثي.

وتضمن المزاد الذي أقيم برعاية وحضور حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، منحوتة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مقدمة من الفنان مطر بن لاحج بيعت بمبلغ 112 ألف درهم.

وتنافس متزايدان على شراء مجموعة من المخطوطات القرآنية المصغرة عمرها 300 سنة، وهي مقدمة من عبدالغفار غلوم حسين، وبيعت بمليوني درهم.

وعرض المزاد منحوتة مسدس أثري مقدمة من شركة داماس، بيعت بمبلغ 810 آلاف درهم، كما بيعت ساعات محدودة الإصدار مقدمة من شركة أحمد صديقي وأولاده بمبلغ 245 الف درهم، إلى جانب عرض عطلة فاخرة في جزر المالديف مقدمة من (منتجعات جميرا) و(طيران الإمارات) بيعت بمبلغ 110 آلاف درهم.

يذكر أن مؤسسة الجليلة حصلت في بداية هذا الشهر على تبرع بقيمة 60 مليون درهم من الدكتور راجين كيلاتشاند، بالإضافة إلى تبرع بقيمة 90 مليون درهم من عبدالسلام كاندمباث وشاملال ماداثيوم بارامباث، والدكتور أزاد موبين، والدكتور ب. ر. شيتي وميكي جاقتياني ونيليش فيد وبوثان ن. سي. مينون وفضيل كوتيكولون، وشابانا فيصل.

تويتر