لبنى القاسمي: المؤسسونَ شيّدوا للإمارات بنياناً تتفاخر به الأجيال

وزارة التنمية والتعاون الدولي احتفلت باليوم الوطني الـ 44. من المصدر

احتفلت وزارة التنمية والتعاون الدولي أمس، باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وقيادات وموظفي الوزارة.

وقالت القاسمي إن «المؤسسين شيدوا البنيان، إذ حرص مؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) على تشييد صرح منيع يملك مقومات التنمية والازدهار، وعاونه إخوانه المؤسسون الأوائل (رحمهم الله) على تخليد هذه الإرادة الصلبة لبناء وطن تتفاخر به الأجيال، فبعزم الإرادة أصبح للإمارات منجز حضاري تدور في فلكه أسباب الرّقي والتقدم، ولذا واصلت القيادة الرّشيدة حمل راية الإمارات لتكون ناصعة برّاقة، راسخة قوية بين الأمم والشعوب، بتحقيق إنجازات نوعية جعلت من هذه الأرض الطيبة مثالاً يحتذى للوفاء والعرفان والتميز، وبطموحات لا تحدّها حدود، سطرت حروفاً مضيئة على جبين الحضارة والإنسانية».

واشتملت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ44 على فقرات تراثية متنوعة قدمها نادي تراث الإمارات، بالإضافة إلى تقديم طلاب مدرسة النخبة بأبوظبي لوحة غنائية وطنية، عبروا فيها عن حب الوطن والاعتزاز به، كما أعرب موظفو الوزارة عن بالغ سعادتهم وافتخارهم بهذا اليوم التاريخي، فبصمات الاتحاد جلية، وإنجازاته جليلة في مسيرة السخاء والعطاء والعزة والمجد في بلد تَسبق أفعاله أقواله.

وتقدمت القاسمي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، على دعمه اللامحدود للوزارة في إقامة الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة. كما تقدمت معاليها بالشكر إلى مدرسة النخبة في أبوظبي إدارةً وطلاباً على مشاركتهم المتميزة.

 

 

تويتر