محافظ عدن يفتتح عدداً من المجمعات الصحية

محافظ عدن إفتتح مشروع تأهيل وترميم المجمع الصحي بالقطيع مديرية صيرة. الإمارات اليوم

افتتح محافظ محافظة عدن، اللواء جعفر محمد سعد، أمس، عدداً من المجمعات والمراكز الصحية التي تم ترميمها وإعادة تأهيلها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتح المحافظ يرافقه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور، وفريق الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع إعادة تأهيل وترميم المجمع الصحي بمديرية المعلا، البالغة كلفته نحو 300 ألف ريال سعودي.

كما قام المحافظ بافتتاح مشروع تأهيل وترميم المجمع الصحي بالقطيع مديرية صيرة، الذي يتكفل الهلال الأحمر الإماراتي بتمويله، بهدف إعادة تشغيله لتقديم خدماته للمرضى من المواطنين في مديرية صيرة.

وفي مديرية الشيخ عثمان افتتح المحافظ جعفر مشروع إعادة تأهيل وترميم المجمع الصحي، والممول من الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقب افتتاح هذه المشروعات عبّر المحافظ جعفر محمد سعد، عن شكره وتقديره للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، على هذه اللفتة الإنسانية والأخوية لدعم إخوانهم في مدينة عدن في المجالات كافة، مؤكداً أن هذا الدعم سيخلده تاريخ عدن بأحرف من ذهب.

وأعادت الإمارات تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في عدن بكلفة وصلت إلى 35 مليون درهم، حيث كان هذا القطاع يعاني كارثة إنسانية، جراء استهداف المستشفيات والمراكز الصحية ومنع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية، وعملت الإمارات عبر الهلال الأحمر على إنجاز مشروعات عدة متكاملة لإعادة هذا القطاع إلى وضعه السابق، وبكلفة إجمالية وصلت إلى 48 مليوناً و500 ألف درهم.

تويتر