«الداخلية» تدعو إلى الالتزام باشتراطات تزيين المركبات في اليوم الوطني

دعت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، سائقي المركبات إلى الالتزام بالاشتراطات الواجب اتباعها لتزيين المركبات؛ خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ44 للدولة، بجميع الأماكن العامة في إمارات الدولة كافة، بهدف توفير السلامة، والحد من المخالفات والحوادث المرورية، وتجنباً لتعرضهم للعقوبة المنصوص عليها في القوانين.

 

وحددت الاشتراطات الضوابط القانونية الخاصة بالاحتفال، وتزيين المركبات التي يعمل بها حالياً، حتى السادس من ديسمبر المقبل.

 

وأكد مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، العميد غيث حسن الزعابي، أن الاشتراطات الواجب اتباعها تشمل منع إقامة المسيرات مهما كانت الأسباب، ما عدا المسيرة الرسمية التي سيعلن عنها، والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور، وتعليمات عناصر الشرطة. وأضاف أن الوزارة تشجع على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية بشكل حضاري؛ حيث يسمح بكتابة عبارات وطنية، وتركيب العلم، ووضع ملصقات على المركبة، وتزيين المركبات، مع الالتزام بنسبة تلوين الزجاج، الجانبي والخلفي، وهي 30%.

وأوضح الزعابي أن الضوابط تتمثل في: عدم تلوين زجاج المركبة الأمامي، أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي بالملصقات، وعدم تحميل المركبة بعدد من الأفراد أكثر من العدد المسموح به، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وعدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها، وعدم القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق، وعدم تعطيل حركة السير والمرور، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو إغلاق الطريق، وعدم تزويد المركبات بمواد الضجيج، أو إدخال إضافات في هيكل المحرك وعدم تغيير لون المركبة، أو طمس أرقامها، وعدم وضع ملصقات تحجب الرؤية، أو استعمال أنواع مادة «الرش» (سبريه الحفلات) من السائق أو الركاب.

وذكر أنه في حالة مخالفة هذه الاشتراطات سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية، التي يصل بعضها إلى حجز المركبة شهراً و12 نقطة سوداء، وقد تصل إلى 24 نقطة في بعض المخالفات، وغرامة مالية ما بين 500 درهم و3000 درهم، إضافة إلى العقوبات الأخرى. وأكد حرص الوزارة على المحافظة على أرواح وسلامة المواطنين والمقيمين، ومضاعفة الجهود للحدّ من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات، من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والإجراءات، تجسيداً لاستراتيجيتها لتحسين السلامة على الطرق.

 

 

تويتر