سكيك

مرور

طالب قراء بوجود لشرطة مرور دبي على المخرج الثامن في شارع الخيل، المؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي تزدحم عليه السيارات بسبب إصرار هيئة الطرق والمواصلات على عدم توسعته، رغم عشرات المطالبات بذلك، فالمخرج يتحول إلى مسرب واحد عند نهايته، وتزدحم عليه السيارات بطول أكثر من كيلومتر، وتكثر التجاوزات يومياً من على كتف الطريق، ولا حل.

رقابة

دعا قارئ إلى تشديد الرقابة على حظر استخدام الدراجة الكهربائية (Segway)، وذلك بعد تزايد الشكاوى من الأضرار الناجمة عن حركة أصحاب هذه الدراجات واصطدامهم بالناس في المراكز التجارية، رغم دعوات دائرة التنمية الاقتصادية جميع المراكز التجارية في دبي إلى منع استخدامها في هذه المراكز المكتظة.

مخالفات

اشتكى سكان بمنطقة أبوشغارة في الشارقة من تزايد عدد السيارات المستعملة بالقرب من أماكن سكنهم، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل البلدية لإزالتها، تبعاً للإجراءات التي تم اتخاذها من قبل بلدية مدينة أبوظبي، التي عمدت أخيراً إلى إزالة السيارات المهملة المتوقفة في المواقف العامة والساحات، وحررت عشرات المخالفات بحق أصحابها المخالفين لقانون مظهر المدينة، وبيع المركبات المهملة في الأماكن العامة.

حماية

أثنى عدد من قراء «الإمارات اليوم» على مشروع قانون حماية الطفل، الخاضع حالياً للدراسة في وزارة الشؤون الاجتماعية، مطالبين بتطبيق عقوبات مشددة على كل من يتعدى على الأطفال ويتسبب في إيذائهم مادياً ومعنوياً.

ابتكار

أثنى قراء على مشاركة العديد من الجهات العامة والخاصة في الدولة، في مبادرة أسبوع الابتكار، من خلال إطلاق 800 مبادرة تندرج ضمن إطار تكثيف الجهود لخلق بيئة محفزة للابتكار على مستوى الدولة.

sekeek@emaratalyoum.com

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر