سلطان القاسمي يدشن نصب بلدية الشارقة

النصب مستوحى من التراث الإسلامي والزخارف التراثية القديمة. من المصدر

دشّن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، نصب بلدية مدينة الشارقة.

وتجول سموه في ساحة النصب مستمعاً من منفذيه حول إبداعات تصميمه وإيحاءاته وتعابيره الفنية، حيث يتميز بالتناسق والتناغم المعماري والهندسي مع مبنى بلدية مدينة الشارقة، والمستوحى من التراث الإسلامي والزخارف التراثية القديمة، بالإضافة إلى القباب الإسلامية.

كما يتميز النصب بتعبيراته ومكوناته الفريدة، حيث يتكوّن من قاعدة أنشئت وفق الطراز المعماري الإسلامي، تعلوها أعمدة عدة تتوسطها نقوش وزخارف باللون الذهبي، ويكتمل روعة التصميم عندما يشاهد الزائر في الجزء العلوي من النصب مجموعة من المجسمات التي تجمع بين التاريخ العريق للمدينة، والتراث والنهضة العمرانية والحضارية للبلاد، في تناغم يعكس تمسك الشارقة بتراثها.

من ناحية أخرى، أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مرسوماً بتعيين أمين عام لمجلس النفط ومدير تنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية.

ونص المرسوم على أن يعيّن المهندس حاتم محمد ذياب الموسى، أميناً عاماً لمجلس النفط في إمارة الشارقة، بدرجة «مدير عام دائرة» ومديراً تنفيذياً لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية.

كما أصدر سموه، مرسوماً أميرياً بتكليف العقيد عبدالعزيز عبدالرحمن النومان الشامسي، بمهام أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، بالإضافة إلى مهامه الأخرى.

 

 

 

 

 

تويتر