4 موظفين متخصصين للرد على استفسارات المتعاملين

بلدية دبي تخصص خطاً ساخناً لـ «المباني والأغذية»

بلدية دبي وفرت عدداً من القنوات لتسلم الملاحظات والاقتراحات من المتعاملين. تصوير: اشوك فيرما

استحدثت بلدية دبي خدمة «الخط الساخن» للرد على الاستفسارات المتعلقة بإدارتي المباني وسلامة الأغذية، بالاستعانة بأربعة موظفين متخصصين في المباني وسلامة الأغذية، وعلى دراية بإجراءات الرقابة والتفتيش في البلدية.

وقال مدير إدارة علاقات المتعاملين في البلدية، خالد محمد بدري، إن الهدف من استحداث الخدمة التسهيل على المتعاملين لتوصيل استفساراتهم المتعلقة بإدارتي المباني وسلامة الأغذية، لافتاً إلى أنها أكثر الإدارات التي ترد ملاحظات بشأنها، مضيفاً أن «إدارة المباني تقدم خدمات لشريحة كبيرة من الأشخاص في دبي، ولديهم استفسارات وملاحظات كثيرة، وينبغي وجود موظفين متخصصين للرد عليها».

وأضاف أن هذه الاستفسارات تحول من خلال مركز الخدمة الموحد في البلدية، ويستقبلها أربعة موظفين متخصصين، اثنان منهم مهندسان للرد عن استفسارات إدارة المباني، والآخران متخصصان في سلامة الأغذية، ولديهما معرفة شاملة بإجراءات الرقابة والتراخيص، ويعملان تحت مظلة إدارة علاقات المتعاملين.

وتابع بدري، «نتلقى في مركز الاتصال نحو 1500 مكالمة يومياً، تتعلق باستفسارات وبلاغات وملاحظات في مختلف الإدارات في بلدية دبي، يرد عليها 20 موظفاً في مركز الاتصال في كل وردية»، مضيفاً أن كل موظف يرد على 120 مكالمة يومياً.

وأوضح أنه يتم تحويل الاستفسارات الواردة إلى المركز، ومباشرة إلى الإدارات المعنية عن طريق النظام الإلكتروني، وإرسال رسائل نصية قصيرة للمتصل، ويتم إغلاق البلاغات الاعتيادية مثل سحب المياه الراكدة، أو رش مبيدات حشرية، بالتعاون مع الإدارات المعنية، خلال سبع ساعات من تسجيلها، في حين أن البلاغات المستعجلة التي ترد في معظمها إلى إدارة سلامة الأغذية يتم التعامل معها فور ورودها.

وأفاد بأن البلدية وفرت عدداً من القنوات لتسلم الملاحظات والاقتراحات من المتعاملين، منها مركز الاتصال الموحد، والموقع الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، واستقبالها في المراكز التابعة للبلدية، خصوصاً لكبار السنّ، ووضعنا أجهزة في هذه المراكز ليتمكن العميل من إضافة الشكوى أو الاستفسار.

وأضاف بدري «وفرنا عبر تطبيق البلدية الذكي (عين دبي) أيقونة خاصة تحت مسمى (بلّغ بلدية دبي)، لاستقبال الشكاوى والاستفسارات عبر التطبيق، وتحويلها إلى الأقسام المعنية، كما استحدثت العام الماضي خدمة المحادثة الفورية عبر الموقع الإلكتروني لذوي الإعاقات السمعية والتي يمكن الرد عليهم من خلالها».

تويتر