«الأرصاد» يحذّر السائقين من الانزلاق.. وينصح بعدم ارتياد البحر

استمرار سقوط الأمطار على الدولة اليوم وغداً

معظم مناطق الدولة شهدت أمس طقساً غائماً وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة. تصوير: أشوك فيرما

شهدت معظم مناطق الدولة، أمس، طقساً غائماً وغير مستقر، وتساقطت الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على معظم المناطق الشمالية والغربية، خصوصاً السواحل والجزر، صاحبتها رياح نشطة السرعة وقوية أحياناً، وشهد البحر اضطراباً شديداً وارتفاعاً في الموج. فيما توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار سقوط الأمطار اليوم وغداً الخميس.

البحر شديد الاضطراب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يستمر الطقس، اليوم، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة لسقوط أمطار، خصوصاً على المناطق الغربية والسواحل والجزر، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خصوصاً فوق البحر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عُمان. وأفاد المركز بأن الطقس غداً سيكون غائماً جزئياً، وتزداد كميات السحب على المناطق الغربية والجزر خصوصاً قد يتخللها سقوط بعض الاأمطار الخفيفة صباحاً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خصوصاً فوق البحر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عُمان.

وتفصيلاً، أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، بأن الطقس بشكل عام، خلال اليوم وغداً، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، حيث تزداد كميات السحب، خصوصاً على المناطق الغربية والشمالية والسواحل والجزر، مع فرصة لسقوط الأمطار، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا، خصوصاً فوق البحر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عُمان.

 

وأشار المركز إلى تأثر الدولة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري المقبل تدريجياً نحو المنطقة، ما يؤدي إلى تواصل الانخفاض في درجات الحرارة، حيث تميل درجات الحرارة للبرودة أحياناً، خصوصاً خلال ساعات الليل على المناطق الجبلية، وعلى بعض المناطق الداخلية، لافتاً إلى أن بعض المنخفضات الجوية تعبر المنطقة خلال هذه الفترة من كل عام، وتكون مصحوبة بكتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، تؤدي إلى سقوط بعض الأمطار، تزداد شدتها في حال تطوّرها إلى سحب ركامية، مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وأكّد أن الحالة الجوية التي تمرّ بها الدولة الآن معتادة كل عام في مثل هذا التوقيت، نتيجة الدخول في النصف الثاني من فصل الخريف، وما يصاحبه من منخفضات جوية قادمة من الغرب إلى الشرق من جمهورية مصر العربية في طريقها إلى الهند، إضافة إلى استمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيداً عن المنطقة.

ونصح المركز بعدم ارتياد البحر، خلال اليومين المقبلين، نتيجة الاضطراب الشديد في بحر العرب، واضطراب بحر عُمان، وارتفاع الموج بصورة كبيرة، مشدداً على ضرورة المتابعة الدورية للنشرات الجوية عبر الموقع، أو الرقم المجاني، أو الاتصال بالمركز للاستعلام على مدار الساعة، مطالباً في الوقت ذاته السائقين بضرورة توخي الحذر، وخفض السرعة، وترك مسافة كافية بين المركبات، بسبب الانزلاقات التي قد تسببها الأمطار.

تويتر