توقع سقوط أمطار مع اضطراب البحر بشدة

«الأرصاد»: عدم الاستقرار الجوي مستمر اليوم وغداً

الدولة تتعرّض إلى رياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة. تصوير: باتريك كاستيلو

عزا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ما تعرّضت له الدولة من رياح محمّلة بالأتربة، وتدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1500 متر، إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من جنوب غرب الدولة من اتجاه المملكة العربية السعودية، مع رياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والاتربة، مشيراً إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير في الدولة اليوم وغداً.

فرصة سقوط أمطار

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، بأن استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير في الدولة اليوم، ليكون الطقس غائماً على معظم مناطق الدولة، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة، خصوصاً على السواحل والمناطق الشمالية والغربية والجزر.

وأشار إلى أن حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عُمان.

وتوقع المركز أن يستمر الطقس مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب ويتخللها بعض السحب الركامية على السواحل والمناطق الشمالية والجزر مع فرصة لسقوط الأمطار، خصوصاً في ساعات بعد الظهر والليل، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على بعض المناطق، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عُمان. وأشار المركز إلى أن اتجاه الرياح سيتحوّل مع بداية اليوم إلى رياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة وقوية في بعض المناطق، مع استمرار الغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، مشيراً إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق الشمالية والساحلية، مع انخفاض في درجات الحرارة من أربع إلى ست درجات.

وحذّر من اضطراب البحر وارتفاع الموج ليصل إلى 10 أقدام، مشيراً إلى أن حالة الاضطراب الشديدة في البحر ستستمر يومين، مطالباً الصيادين ومرتادي البحر بالحذر والحيطة عند نزول البحر، ومراجعة المركز والاطلاع على النشرات المناخية باستمرار، مناشداً السائقين بأخذ الحيطة والحذر على الطرق بسبب تدني الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الجمعة غائماً إلى غائم جزئي على بعض مناطق الدولة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار والاأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عُمان.

تويتر