كرّم 22 مؤسّسة إعلامية محلية ضمن فعاليات «منتدى الإعلام الإماراتي»

محمد بن راشد: الإمارات ستظل مساندة للشرعية ومدافعة عن المظلـومين

صورة

أكّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية الإعلام في صنع حاضر ومستقبل المنطقة، وشحذ الهمم والطاقات والشد على أيدي البناة والمبدعين وصنّاع الأمل، مشيراً سموه إلى مسؤولية الإعلام في التصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة في الفترة الراهنة، وشدّد على وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشرعية في اليمن، وأنها ستظل مساندة للمظلومين، وتقدم المساعدة للمحتاجين في بقاع الأرض كافة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c0150d3e9688f23fd.jpg

محمد بن راشد لوسائل الإعلام المحلية:

- تحلّوا كما عهدناكم بالمهنية والصدق، ولكم منا كل الدعم.

- أبوابنا دائماً مفتوحة، ووسائل التواصل متاحة للجميع.

- أتابع بنفسي ما تبثه وسائل الإعلام عن قضايا تمس حياة الناس.

- لا شيء أصدق من إبراز الحقائق للتصدي للأكاذيب.


سيف بن زايد: ربيعنا نعرفه جيداً وبدأ منذ عام 1971.


منى غانم المري:

«تكريم المؤسسات الإعلامية المحلية يعكس تقدير دورها الوطني، وجهدها في تغطية تطورات الأوضاع في اليمن».

وقال سموه مخاطباً وسائل الإعلام المحلية: «تحلّوا كما عهدناكم بالمهنية والصدق لأنهما أساس العمل الإعلامي الذي نريده في مجتمعنا، ولكم منا كل الدعم.. فأبوابنا دائماً مفتوحة، ووسائل التواصل معكم وبمختلف شرائح المجتمع متاحة للجميع، وأتابع بنفسي ما تبثه وسائل الإعلام عن القضايا التي تمسّ حياة الناس».

وأضاف سموه «لا شيء أصدق من إبراز الحقائق للتصدي للأكاذيب، والإمارات بقيادتها وأبطالها الشجعان ستظل مساندة للشرعية ومدافعة عن المظلومين تحت راية الحق والعدل، وشبابنا بخير ولا يتردد في الذود عن مكتسبات دولتنا وما حققته من إنجازات».

جاء ذلك بمناسبة تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، لـ22 مؤسسة إعلامية محلية ضمن فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي في دورته الثالثة المقامة برعاية سموه في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة نخبة من رؤساء تحرير الصحف المحلية، وقيادات المؤسسات الإعلامية الإماراتية، وكبار المفكرين والكتّاب والإعلاميين والأكاديميين، وطلبة الإعلام في الدولة.

وقد تسلّم وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، تكريم المجلس،وتسلّم تكريم «جمعية الصحافيين» رئيس الجمعية محمد يوسف، فيما تسلّم تكريم «شركة أبوظبي للإعلام» رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، محمد المحمود.

بينما تسلم تكريم «شبكة قنوات دبي» نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، سامي القمزي، وتسلم تكريم «مؤسسة الشارقة للإعلام» المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، خالد عمر المدفع، وتكريم «قناة سكاي نيوز عربية» المدير العام للقناة، نارت بوران، و«قناة بينونة» العضو المنتدب للقناة، عيسى المزروعي، وتسلم تكريم «قناة الظفرة» مديرعام القناة، هاشم الداوود.

وكرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الصحف المحلية، حيث تسلم تكريم صحيفة «الاتحاد» رئيس تحريرها، محمد الحمادي، و«الخليج» رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة، رائد برقاوي، فيما تسلم تكريم صحيفة «البيان» رئيس تحريرها، علي شهدور، و«الإمارات اليوم» رئيس التحرير، سامي الريامي، و«الوطن» رئيس ومدير تحرير الصحيفة عبدالرحمن الشميري، و«الرؤية» رئيس التحرير المنتدب محمد التونسي.

وشملت قائمة المؤسسات الإعلامية المكرّمة الصحف المحلية الناطقة بالإنجليزية «ذا ناشيونال» التي تسلّم تكريمها رئيس التحرير، محمد العتيبة، كما تسلم تكريم صحيفة «جلف نيوز» رئيس تحريرها، عبدالحميد أحمد، و«إيمرتس 7/‏‏‏24» الإلكترونية رئيس التحرير، رياض مقدادي، و«خليج تايمز» مدير تحرير الصحيفة، مصطفى الزرعوني، وتسلمت تكريم «جلف توداي» رئيس تحرير الصحيفة، عائشة تريم، وصحيفة «24 الإلكترونية» رئيس التحرير، الدكتور علي بن تميم.

وتسلّم تكريم خدمة «برق الإمارات» المدير العام للخدمة، خالد صفر، وسعيد الشحي عن خدمة «مصدر نيوز» الإخبارية، وعن «شبكة عميد الإمارات» أحمد المرزوقي، وعن موقع «سنيار» عبدالله العبدولي، وعن «فرسان الإمارات» خالد الكعبي.

كما ضم التكريم ثلاثة من مراسلي شركة أبوظبي للإعلام في اليمن، هم حمدي ياسين وصالح البحار وياسر العمري، وذلك تقديراً لجهودهم في التغطية المباشرة للأحداث على الأرض.

وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة، منى غانم المري، أن تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمؤسسات الإعلامية المحلية يعكس تقدير سموه لدورها الوطني، وما قدمته من جهد كبير في تغطية تطورات الأوضاع في اليمن الشقيق، ومواكبة مشاركة قواتنا المسلحة ضمن قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» هناك، منوهة بالإسهام المهم الذي تقدمه مؤسساتنا الإعلامية المحلية، لاسيما في ما يتعلق بالقضايا والموضوعات الحاسمة.

وأشارت المري إلى الدور المؤثر الذي قام به الإعلام خلال هذه المرحلة في التصدي للأخبار المغلوطة التي تبثها وسائل الإعلام المغرضة، من خلال الوسائل المختلفة، بهدف النيل من اللحمة الاجتماعية والاصطفاف الوطني الداعم للشرعية في اليمن، مؤكدة أن الإعلام يحمل مسؤولية كبيرة تجاه الوطن، وأنه يمثل إحدى المنصات الداخلية المهمة التي تسهم في الحفاظ على مكتسباتنا وصون إنجازاتنا في شتى المجالات.


جولة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، افتتاح أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الإعلام الإماراتي في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.

وخلال جولته في مقر المنتدى، عرّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المنطقة المخصصة لورش العمل التي ينظمها المنتدى للمرة الأولى هذا العام، واستمع سموه من المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس نادي دبي للصحافة، منى غانم المرّي، لشرح حول فكرة ورش العمل التي تمثل إضافة من شأنها توسيع دائرة النقاش، وإتاحة الفرصة للاستماع إلى تجارب مؤسسات إعلامية إقليمية وعالمية.

ثم توقف سموه عند جناح موانئ دبي العالمية، الشريك الاستراتيجي للدورة الثالثة لمنتدى الإعلام الإماراتي، إذ تعرّف سموه إلى ما تقدمه المؤسسة من خلال تواجدها في المنتدى والتعاون مع القائمين عليه مع أهمية هذه الدورة.

كما زار سموه المركز الإعلامي الذي أعدته إدارة المنتدى لتوفير مختلف أوجه الدعم الممكنة للأطقم الصحافية المشاركة في تغطية فعاليات هذا اللقاء السنوي الذي يضم كل قطاعات الإعلام في الدولة، واستمع سموه من المري إلى شرح حول التجهيزات التي تم تزويد المركز بها لتمكين الإعلاميين من القيام بمهام التغطية بأفضل وجه ممكن.

وخلال الجولة، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «بوابة العين الإخبارية»؛ وهي صحيفة عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم، وتعد منصة إعلامية شاملة تنطلق من أبوظبي لتقدم للقارئ خيارات معلوماتية وإخبارية متنوعة تتناسب مع تطلعات القراء العرب، وتتكامل مع مختلف وسائل التواصل الإلكتروني في الدولة، وتتضمن البوابة تحليلات وتقارير وآراء تغطي مختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والرياضية.

تويتر