التوزيع مطلع 2018.. والكلفة 950 مليون درهم

«زايد للإسكان» ينجز 858 وحدة سكنية نهاية 2017

الوحدات الـ858 موزعة على 3 مشروعات في عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين. تصوير: أشوك فيرما

أفاد مدير إدارة التنفيذ في برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور محمد محمود آل حرم، بأن البرنامج سينجز بناء 858 وحدة سكنية موزعة على عجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، في نهاية 2017، مشيراً إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع 950 مليون درهم.

وقال آل حرم، لـ«الإمارات اليوم»، إن المشروع يضم 306 مساكن في عجمان في منطقة الرقايب، بكلفة 350 مليون درهم، و232 مسكناً في منطقة شنتير أم القيوين بكلفة متوقعة 250 مليون درهم، و320 مسكناً في بطين السمر في رأس الخيمة، بكلفة إجمالية 350 مليون درهم، مؤكداً أن توزيع المساكن سيكون مطلع 2018.

وأضاف أن تعاون الدوائر المعنية بتخصيص الأراضي في عجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، أسهم في بدء تشييد ثلاثة مجمعات لتغطي احتياجات المواطنين وتوفر المسكن المناسب لهم، موضحاً أن البرنامج يعمل وفق خطة متكاملة لتحقيق طموح المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأشار إلى أن المجمعات الثلاثة ستبنى وفق أربعة نماذج، هي: نموذج (زمرد 3)، و(زمرد 6)، و(زفير 7)، و(ياقوت 7)، لافتاً إلى أن تصميم النموذج الأول يلبي احتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من خمسة إلى ستة أفراد، ويتكون المسكن من طابقين: أرضي وأول، ويضم صالتين ومجلساً وغرفة طعام وأربع غرف نوم، وأربعة حمامات، ومطبخاً، وغرفة غسيل، ومخزناً، وغرفة خادمة، كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة إضافية وحماماً إضافياً.

وتابع آل حرم، أن تصميم النموذج الثاني يلائم احتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من أربعة إلى ستة أفراد، حيث تتكون الوحدة السكنية من طابقين: أرضي وأول، ويضم صالة ومجلساً وغرفة طعام وأربع غرف نوم وأربعة حمامات، ومطبخاً، ومخزناً، وغرفة خادمة، مع قابلية التوسعة المستقبلية ليضم بعد ذلك غرفتين وحمامين إضافية.

وأوضح أن النموذج الثالث يتميز بملاءمته للأسر التي يتكون عدد أفرادها من أربعة أفراد، حيث يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة، ويضم صالة ومجلساً وغرفتي نوم وحمامين ومطبخاً وغرفة غسيل وغرفة خادمة، كما يمكن إضافة غرفة وحمام في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية، فيما يلائم النموذج الرابع الأسر التي يتكون عدد أفرادها من ثلاثة إلى أربعة أفراد، وتضم الوحدة السكنية صالة ومجلساً وثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات ومطبخاً ومخزناً وغرفة خادمة، ويمكن توسعته مستقبلياً ليضم غرفة إضافية. وأشار إلى أن البرنامج أصدر 6221 موافقة دعم سكني منذ بداية العام الجاري حتى الآن، بكلفة إجمالية ثلاثة مليارات و132 مليون درهم.

تويتر