«منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية» ينطلق اليوم

تنطلق اليوم أعمال «منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية 2015» التي ينظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، للسنة الثامنة على التوالي.

 ويستمر المنتدى يومين تحت عنوان «حكومة متميزة لإسعاد الناس»، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحقيق السعادة لفئات المجتمع كافة.

ويستعرض المشاركون في المنتدى عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالإبداع والتميز، ودور الحكومات في إسعاد الناس من خلال 20 جلسة متخصصة ومتنوعة في الشكل والمضمون، منها محاضرات علمية وجلسات حوارية بمشاركة 39 قيادياً محاضراً وخبيراً متخصصاً في هذا المجال.

ويلقي المنتدى الضوء على عدد من التجارب والممارسات المحلية والعالمية في مجال العمل الحكومي، خصوصاً دور الحكومات في إسعاد الناس، بما يضمن تحقيق رؤية سموه.

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، إن المنتدى يؤكد الحرص المستمر على تبادل الخبرات والأفكار المتعلقة بأفضل الممارسات الحكومية في إمارة دبي، ومناقشتها في ما بين الجهات الحكومية في الإمارة، ترسيخاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية الى تطوير العمل الحكومي، وتقديم أفضل مستويات الخدمة للمتعاملين مع حكومة دبي.

وأضاف أن «حرص الجهات الحكومية في دبي على المشاركة في أعمال المنتدى يسهم في تعزيز وترسيخ دعائم العمل الحكومي المشترك».

من جهته، قال المنسق العام للبرنامج، الدكتور أحمد النصيرات، إن منتدى هذا العام يجسد نهج دبي المتميز الذي تستلهمه من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تركز على احترام الإنسان، وخدمته، وإسعاده.

وأضاف أن «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يستمد من رؤية سموه العزم والعزيمة على بناء المعارف والمهارات والقدرات البشرية، ونقل المعرفة، ليتمكن موظفو الحكومة من خدمة الناس على الوجه الأمثل».

تويتر