مغردون اقترحوا تكريم محمد بن زايد وأسر الشهداء في اليوم الوطني

محمد بن راشد يدعو إلى ترشيح «أوائل الإمارات»

محمد بن راشد أكد في تغريداته أن تكريم «أوائل الإمارات» سيتم بالتزامن مع اليوم الوطني الـ44. من المصدر

جدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دعوته لترشيح أسماء «أوائل الإمارات»، التي أطلقها في 2014، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ43، والتي وجهها إلى شعب الإمارات لتقديم الترشيحات.

وأضاف سموّه، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم تكريم 43 من أوائل الإمارات، وفق الترشيحات التي قدمها مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي، وعبر القنوات الرسمية، مؤكداً أن الإماراتيين قادرون على تقديم أسماء أكثر في مختلف المجالات.

وتفصيلاً، دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شعب الإمارات في تغريدة له لترشيح أسماء «أوائل الإمارات»، قائلاً: «الأخوة والأخوات، كرمنا العام الماضي 43 شخصية من أوائل_الإمارات بالتزامن مع اليوم الوطني 43 لدولة الامارات».

وأضاف سموه: «احتفينا ضمن أوائل_الإمارات العام الماضي بأول طبيب ومخترع وأستاذ جامعي ومذيعة وشرطية وغيرهم من الشخصيات»، موضحاً سموه: «اليوم نريد اقتراحاتكم من جديد لأسماء أوائل_الإمارات في أي مجال أو قطاع ليتم تكريمهم بالتزامن مع اليوم الوطني 44 بإذن الله».

وأكد «نحن على ثقة بأن شعبنا قادر على أن يقدم أوائل في مختلف المجالات كل عام شاركونا ترشيحاتكم عبر الموقع www.uaepioneers.gov.ae أو @uaepioneers».

وكان سموّه كرّم خلال الدورة الأولى من المبادرة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مؤسسي دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدداً من الشخصيات التي تمكنت من إحداث تغيير جذري في المجتمع، ومختلف القطاعات.

ويستمر الترشيح في المبادرة لاختيار أسماء أوائل الإماراتيين في مختلف المجالات، الصناعية والتجارية والتعليمية والعلمية وغيرها، حتى الـ10 من نوفمبر المقبل.

وتفاعل مغردون مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في ترشيح أسماء الأوائل، التي نشرها عبر صفحته، لإرسال الترشيحات عبرها، واقترحوا ترشيح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتكريمه من خلال المبادرة، كما رشحوا أسر شهداء الوطن الذين شاركوا في عملية «إعادة الأمل» في اليمن، ونشروا عدداً من أسماء الوزراء والمؤثرين في المجتمع الإماراتي، كما تداولوا الصفحة الرسمية للمبادرة.

وقال المغرد حسين البلوشي إنه يقترح تكريم صاحب السمو ولي عهد أبوظبي لإنجازاته الكبيرة، ونشر مغرد آخر: «أقترح في هذا اليوم الوطني تكريم أسر الشهداء شهداء الواجب أوائل_الإمارات»، ورشحت المغردة شيخة غانم «الدكتورة موزة الكعبي، رحمها الله، أول جراحة عظام وكسور إماراتية اسم يستحق أن يخلد بالذاكرة، فهي مثال للفخر».

واقترح حمد المطيري ترشيح أول وزير عمل والشؤون الاجتماعية في الدولة، الذي فصل الوزارتين، إذ قال في تغريدة له: «أول وزير دوره مازال يعمل به في وزارة العمل، وفصل الشؤون الاجتماعية عن العمل هو معالي علي الكعبي»، ونشرت هيام الحوسني: «معالي حسين الحمادي أول وزير للتربية والتعليم يتواصل مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني والذكرى الـ43 لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، في نوفمبر 2014 مبادرة «أوائل الإمارات» من خلال تغريدات نُشرت على حساب سموه على وسائل التواصل الاجتماعي لاقتراح وترشيح الأوائل في الإمارات، ضمن 43 مجالاً مختلفة، لتكريمهم تكريماً خاصاً.

وشهد الوسم الخاص بالمبادرة تفاعلاً من المتابعين لأشخاص أسهموا من خلال جهودهم وابتكاراتهم في خدمة الوطن في شتى المجالات، إذ بلغت الترشيحات خلال أسبوعين من إطلاق الحملة أكثر من 137 ألف ترشيح.

تويتر