«نبضات» تعالج 14 طفلاً يعانون تشوهات قلبية

نجحت مبادرة نبضات لعلاج تشوهات قلوب الأطفال، في علاج 14 طفلاً من مختلف الجنسيات، خلال حملتها الأخيرة التي استمرت من 18 حتى 22 من أكتوبر الجاري.

 

وقال استشاري ورئيس قسم جراحة القلب والصدر في مستشفى دبي، الدكتور عبيد محمد الجاسم، إن المبادرة ينفذها كادر طبي وطني من هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع فريق طبي سعودي، تمكنت خلال حملتها الأخيرة من علاج 14 طفلاً، بينهم سبعة أجريت لهم عمليات قلب مفتوح لعلاج التشوهات الخلقية في القلب، بينما تم إجراء القسطرة التشخيصية العلاجية لسبعة أطفال آخرين، ممن لا تستدعي حالاتهم إجراء عمليات القلب المفتوح.

 

وأضاف أن جميع عمليات القلب المفتوح تكللت بالنجاح بنسبة 100%، وغادر الأطفال المستشفى، مشيراً إلى أن الفريق الطبي قيم خلال فترة الحملة أكثر من 40 حالة مرضية، 60% منهم مواطنون، حيث تم تصنيف هذه الحالات وتحديد الاحتياجات العلاجية المناسبة لكل حالة مرضية.

وأشار الجاسم الى وجود فريق طبي إماراتي من هيئة الصحة في دبي، يشارك الفريق السعودي في إجراء العمليات الجراحية للأطفال.

وأوضح أن المبادرة التي تقوم عليها هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، تمكنت منذ انطلاقتها عام 2007 من تنظيم 20 حملة لعلاج التشوهات الخلقية في قلوب الأطفال، استفاد منها أكثر من 500 طفل، موضحاً أن 17 حملة منها أقيمت بمركز القلب في مستشفى دبي، وثلاث حملات خارج الدولة.

ولفت الجاسم الى أن هيئة الصحة في دبي تتكفل خلال هذه المبادرة بتحمل تكاليف علاج الأطفال المواطنين، بينما تتكفل مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية بتكاليف علاج الأطفال من الجنسيات الأخرى.

تويتر