«مرور رأس الخيمة»: خفض قيمة المخالفات 50% لا يشمل المركبات المحجوزة

القرار لم يشمل المركبات التي تجاوزت السرعة المحددة على الطرقات والإشارة الحمراء. أرشيفية

أبلغ رئيس قسم الهندسة المرورية بإدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد أحمد الصم النقبي، «الإمارات اليوم»، بأن قرار خفض المخالفات المرورية، الذي بدأ تنفيذه بداية شهر يوليو الماضي لغاية 30 ديسمبر بنسبة 50%، لا يشمل المركبات المتهورة والمحجوزة في شبك المرور، التي تجاوزت سرعتها السرعة المحددة على الطرقات، والمركبات التي تجاوزت الإشارة الحمراء.

 وأوضح أن الخصم يشمل المخالفات المرورية المتعلقة بضبط أجهزة الرادار فقط، والمرتكبة في إمارة رأس الخيمة، ويشمل مختلف لوحات أرقام السيارات المعتمدة في الدولة، مشيراً إلى أن الهدف من تخفيض المخالفات هو منع تراكم المخالفات على السائقين وأصحاب المركبات، ما يشكل عبأ على كاهلهم، وعقبة تحول دون سداد قيمتها.

وأشار إلى أنه يوجد في قانون السير والمرور 147 مخالفة مرورية، وأن قرار خفض المخالفات يشمل فقط مخالفات أجهزة الرادار في الإمارة، مشيراً إلى أنه في حال كانت سرعة الطريق 100 كيلومتر في الساعة، وأن السائق تجاوز السرعة حتى 110 كيلومترات، فإن القرار يشمله، ولكن في حال قاد السائق مركبته بتهور وقاد مركبته بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة، فإن عليه دفع قيمة المخالفة المرورية، مع حجز مركبته من دون أن يشمله قرار الخصم.

وأضاف أنه استفاد من قرار التخفيض، منذ بدء تطبيق القرار في بداية يوليو الماضي وحتى بداية الشهر الجاري، 7399 سائقاً.

وذكر أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من القرار في الثاني من ديسمبر المقبل، التي سيتم بموجبها منح الخصم على الفترة الزمنية للمخالفة اعتباراً من تاريخ ارتكابها، إذ سيتم منح خصم بنسبة 50% على المخالفة المرورية، منذ اليوم الأول وحتى مرور 50 يوماً على ارتكاب المخالفة. وأضاف أنه سيتم إجراء خصم بنسبة 30% على قيمة المخالفة، بعد مرور 51 يوماً على ارتكابها، ولغاية مرور 80 يوماً، لافتاً إلى أنه لن يتم خصم قيمة أي مخالفة مرورية بعد مرور 81 يوماً من ارتكابها.

تويتر