تتلقى الطلبات من 10 إلى 17 ديسمبر.. والنتائج في فبراير المقبل

جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف تنطلق بفئتين جديدتين

جائزة «التطبيق الشامل» تكرّم الجهات الحكومية التي توفر أفضل تطبيق موحد. تصوير: أحمد عرديتي

أعلنت جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، إطلاق دورتها الثالثة، وإضافة فئتين جديدتين، هما فئة التطبيق الشامل، وفئة التقنيات الذكية القابلة للارتداء، ليرتفع عدد فئاتها إلى 10، في وقت ستعلن نتائجها في القمة الحكومية الرابعة في فبراير المقبل.

منصة عالمية محفّزة على الابتكار

تستهدف الجائزة الجهات الحكومية الاتحادية والحكومات المحلية وفرق طلاب الجامعات في دولة الإمارات، كما تستهدف أفضل النماذج العربية والعالمية في تقديم الخدمات الحكومية، ما يعكس ريادة الإمارات في تعميم الفائدة والتجارب الخدمية المبتكرة.

وكانت الجائزة في دوراتها السابقة شهدت 610 مشاركات بمختلف فئاتها، تصدرتها المشاركات الإماراتية من فئات طلاب الجامعات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، بواقع 312 مشاركة، بينها 177 لطلاب يمثلون 22 جامعة في الدولة.

فيما بلغ مجموع المشاركات من خارج الدولة 298، منها 122 مشاركة من دول عربية.

وستبدأ الجائزة بتلقي الترشيحات لفئاتها كافة خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني.

وأكدت المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود الرومي، أن الجائزة تمثل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإحداث تغيير جذري في طريقة تقديم الحكومات خدماتها، ورفع كفاءتها وفق رؤية مستقبلية بالاستفادة من التغيرات التقنية المتسارعة، والتكنولوجيا الناشئة.

وأضافت أن الجائزة تشكل أهمية على المستوى الوطني، لتزايد عدد المشتركين في خدمات الهاتف المحمول في دولة الإمارات بشكل مستمر.

من جهتها، أفادت المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حصة عيسى بوحميد، بأن الاستعدادات للدورة الثالثة للجائزة تجري بوتيرة متسارعة.

 

تويتر