شرطة عجمان نظمت حملة توعوية للتحذير من مخاطر استخدامها الخاطئ

استخدام أجهزة التوازن الذاتي دون معدات الوقاية خطر

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان حملة توعوية للتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لأجهزة التوازن الذاتي (airweel)، تتضمن توزيع معدات الوقاية على المستخدمين، والنشر في وسائل التواصل المجتمعية، ولقاءات مع المختصين من الأطباء الذين تولوا معالجة حالات إصيبت نتيجة السقوط من هذه الأجهزة، إضافة إلى توزيع نشرات توعية في المراكز التجارية بالإمارة.

 

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان العقيد علي حميد المسيبي، إن الحملة تأتي استناداً إلى الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة عجمان المتمثل في ضبط أمن الطرق، مشيراً إلى أن «أجهزة التوازن الذاتي (airweel)، التي انتشرت بين الأطفال والشباب انتشاراً واسعاً تكمن خطورتها في الإصابات الناتجة عنها إثر السقوط، كما أننا لاحظنا في الآونة الأخيرة كثرة استخدامها في الطرق المخصصة للسيارات، وقد وردتنا شكاوى من سائقين بسبب وجود مستخدمي هذه الأجهزة في الطرق».

 

وأكد أنه ينبغي على أولياء الأمور تعويد الأبناء على اتخاذ احتياطات السلامة، وهي الخوذة وواقي المرفقين والركبتين، فقد تعرض العديد من مستخدمي هذه الأجهزة لإصابات بليغة في الرأس والجسم.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة توعوية لفعاليات الحملة، إذ سيتولى خلالها رجال الشرطة من إدارة المرور والدوريات وقسم الشرطة المجتمعية توزيع معدات الوقاية، التي تتكون من الخوذة وواقيات الركبتين والمرفقين، على الأطفال والشباب في مختلف مناطق إمارة عجمان.

كما سيتم إجراء لقاءات مع أولياء الأمور والسائقين، فضلاً عن نشر مشاهد فيديو للتوعية بفعاليات الحملة، وكذا نشرات إلكترونية في جميع وسائل النشر وقنوات التواصل المجتمعية ولقاءات مع المختصين من الأطباء الذين تولوا معالجة حالات إصابة في الرأس والعظام نتيجة السقوط من هذه الأجهزة، إضافة إلى توزيع نشرات التوعية في مختلف الأحياء السكنية بالإمارة والمراكز التجارية.

 

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر