شرطة عجمان تحذر من خطورة استخدام أجهزة التوازن الذاتي

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان حملة توعوية للتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لأجهزة التوازن الذاتي، استناداً إلى الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة عجمان المتمثل في ضبط أمن الطرق.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات العقيد علي حميد المسيبي "إن أجهزة التوازن الذاتي  "airweel"، التي انتشرت بين الأطفال والشباب انتشاراً واسعاً، تكمن خطورتها في الإصابات الناتجة عنها إثر السقوط، كما أننا لاحظنا في الآونة الأخيرة كثرة استخدامها في الطرق المخصصة للسيارات، وقد وردتنا عدة شكاوي من السائقين بسبب تواجد مستخدمي هذه الأجهزة في الطرق، لذا يجب على أولياء الأمور تعويد الأبناء على اتخاذ احتياطات السلامة، وهي الخوذة وواقي المرفقين والركبتين، حيث تعرض العديد من مستخدمي هذه الأجهزة إلى إصابات بليغة في الرأس والجســم".

وأشار المسيبي  إلى أنه تم وضع خطة توعوية لفعاليات الحملة سوف يتولى خلالها رجال الشرطة من إدارة المرور والدوريات وقسم الشرطة المجتمعية بتوزيع معدات الوقاية التي تتكون من (الخوذة – واقيات الركبتين والمرفقين) على الأطفال والشباب في مختلف مناطق إمارة عجمان.

كما سيتم إجراء لقاءات مع أولياء الأمور والسائقين، فضلا عن نشر مشاهد فيديو للتوعية ونشرات إلكترونية في جميع وسائل النشر وقنوات التواصل المجتمعية ولقاءات مع المختصين من الأطباء الذين تولوا معالجة عدة حالات إصابة في الرأس والعظام نتيجة السقوط من هذه الأجهزة، إضافة إلى توزيع نشرات التوعوية في مختلف الأحياء السكنية بالإمارة والمراكز التجارية.

ووجه النصح المسيبي  إلى الآباء وأولياء الأمور بضرورة عدم ترك الأبناء دون رقابة إذا ما استخدموا هذه الأجهزة، والتأكد دائماً من جودة الفرامل ومنعهم نهائياً من استخدامها في الطرق العامة المخصصة للسيارات، فأبناؤنا أمانة وعلينا المحافظة عليهم.

 

تويتر