مقاتلات التحالف تُغير على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مدينة المخا

استشهاد 19 مدنياً في قصف عشوائي للميليشيات المتمردة بمحافظة تعز

عناصر من المقاومة الشعبية في منطقة مأرب، بعد دحر التمرد الحوثي. رويترز

استشهد 19 مدنياً في محافظة تعز اليمنية، بعمليات قصف عشوائي من الميليشيات الحوثية الانقلابية ومعاونيهم، فيما أغارت طائرات التحالف العربي على مواقع عدة للمتمردين الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح في المحافظة.

 وتفصيلاً، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أمس، أن 19 مدنياً استشهدوا في القصف العشوائي لميليشيات المتمردين في محافظة تعز. وقالت الوكالة إن استمرار الميليشيات في استهداف المدنيين، يأتي تزامناً مع مواصلتها في فرض حصار خانق على الأحياء السكنية بمدينة تعز عاصمة المحافظة، ومنعها من دخول المواد الإغاثية ومياه الشرب والأدوية والمشتقات النفطية.

وتعتزم منظمات وهيئات ومؤسسات إغاثة إنسانية عدة، في تعز إطلاق نداء استغاثة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بهدف إيصال رسالة للعالم، والوقوف على الوضع الصعب الذي تعيشه محافظة تعز.

وأفاد مصدر بأن طائرات التحالف العربي أغارت، أمس، على مواقع عدة للمتمردين الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح في محافظة تعز جنوب البلاد.

في المقابل، قصف متمردو الحوثي وصالح بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية عدة في تعز، من بينها ثعبات وجبل جرّة وكلابة، في رد انتقامي - على ما يبدو - على قصف مواقع لهم.

وفي منطقة الحرّير شرق محافظة تعز، قتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي ومقاتلي القوات الشرعية، خلال اشتباكات بين الطرفين في ثعبات شرق تعز.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع أخرى، اندلعت بين المقاومة والحوثيين في منطقة عزلة الدمدم، ومنطقة البذيجة ومديرية الشمايتيين في محافظة تعز.

مساء أول من أمس، أعلنت القوات الشرعية في تعز أنها قتلت 23 مسلحاً حوثياً، وجرحت 34 آخرين، في مواجهات وكمائن في مناطق متفرقة من المحافظة. ورد المتمردون بقصف عشوائي، استهدف أحياء سكنية في تعز، ما أدى إلى جرح 29 مدنياً يمنياً على الأقل.

وأغارت طائرات التحالف، مساء أول من أمس، على مواقع وتجمعات للحوثيين في مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز، حيث استهدف القصف ميناء المخا.

وجددت مقاتلات التحالف العربي، صباح أمس، غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين، وقوات الجيش الموالي للمخلوع صالح بمدينة المخا.

وقالت مصادر محلية إن غارات عنيفة استهدفت ميناء المخا والقطاع الساحلي، ومواقع أخرى لتجمعات وآليات الحوثيين وقوات صالح في المدينة.

وبحسب المصادر، فإن دويّ انفجارات عنيفة هزت المدينة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح على الفور الخسائر المادية والبشرية التي خلفتها في صفوف الحوثيين.

ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها الجوية، بشكل غير مسبوق، على المخا منذ مساء الأربعاء الماضي.

وتأتي تلك الغارات بعد سيطرة المقاومة والجيش الوطني على منطقة ذباب الخميس الماضي، حيث تقدمت بعد ذلك نحو منطقة واجحة، التي تبعد عن المدينة نحو 10 كيلومترات.

يذكر أن مقاتلات التحالف ألقت، في الأيام الماضية، منشورات حذرت فيها المواطنين بمدينة المخا من الاقتراب من أماكن العمليات العسكرية، حتى لا تستخدمهم ميليشيات الحوثي كدروع بشرية.

تويتر