يمكن استخدامه في التصوير من جميع الزوايا

5 طلاب يبتكرون «حامل كاميرا» يحفظ توازنها 100%

الطلاب المبتكرون خلال عرض مشروع تخرجهم. تصوير: نجيب محمد

ابتكر خمسة طلاب في جامعة خليفة؛ محمد السويدي، وعبدالله صفر، ومحمد بن إسحاق، وأحمد بن إسحاق، وعبدالله البلوشي، نظاماً للموازنة عبارة عن حامل كاميرا يستطيع حفظ توازنها في جميع درجات الميل وفي الوضع العكسي، ويمكن استخدامه في التصوير من زوايا مختلفة وعلى مسافات وارتفاعات، كونه يتضمن حساسات لحفظ التوازن بدرجة 100%.

 وقال الطلاب لـ«الإمارات اليوم» إن الابتكار هو مشروع تخرجهم في الجامعة، موضحين أن الفكرة جاءتهم بسبب التقدم الكبير الذي قطعته الإمارات في مجال الإعلام المرئي، فقرروا عمل مشروع يساعد على دعم التصوير المباشر والبث الحي من خلال توفير حامل يمكنه حفظ توازن الكاميرا في جميع الاتجاهات والزوايا.

وأشاروا إلى أن الفكرة يمكن تطويرها بحيث يسع الحامل لأكثر من كاميرا، ويمكن من خلاله عمل اقتران لعدد من الكاميرات على جهاز تحكم واحد عن بعد بحيث يمكن تشغيل جميع الكاميرات وإيقافها في وقت واحد وبضغطة واحدة.

وأضافوا أنه يمكن أيضاً تركيب الحامل في الطائرات من دون طيار واستخدامه في التصوير بجميع درجات الميل، حيث يمكن الاستفادة منه في التصوير البحثي والأمني، والحفاظ على دقة الصورة وثباتها، كما يمكن أيضاً استخدامه في تصوير التدريبات الرياضية لمعرفة أداء كل لاعب بدقة.

وأكد الطلاب أن الحامل يمكن استخدامه في النواحي الأمنية وتركيب كاميرات المراقبة، إذ يمكن من خلال استخدامه ومع عدد من الكاميرات مراقبة أي موقع 360 درجة، سواء قبل حدوث مشكلة ما بعد حدوثها، والحصول على دقة متناهية في عرض جميع زوايا الحادث، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الأغراض السياحية بأن يوضع في منتصف المتنزهات والأماكن السياحية، بحيث يتمكن السائح من مشاهدة بث مباشر للمكان برؤية 360 درجة، كما يمكن استخدامه في المونتاج.

تويتر