في إطار التزامها بإعادة إعمار 154 مدرسة وصيانتها وتأثيثها بالكامل لاستقبال الطلبة العام الجاري

«الهلال الأحمر» تفتتح 10 مدارس في عدن

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 10 مدارس في المرحلة الثانية لإعادة إعمار المدارس في عدن، وتوفير مستلزماتها التعليمية.

 

وافتتحت المدارس بحضور الأمين العام للهيئة، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، ووفد من الهيئة، بعد ترميمها وتأهيلها وتجهيزها لاستقبال الطلاب. وكانت الهيئة التزمت بإعادة إعمار 154 مدرسة وصيانتها وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي، لتستقبل الطلاب في العام الدراسي الجاري.

 

كما تم توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على طلاب المدارس الذين انتظموا في صفوفهم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى مدارس مديريات محافظة عدن الثماني.

وعبر أولياء أمور الطلبة والطالبات في عدن عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها الإمارات لعودة الحياة إلى طبيعتها في عدن، بعد أن تضررت منشآتها الحكومية والعديد من مرافقها العامة والخاصة.

وقال الفلاحي إن فرق الهيئة في محافظة عدن تواصل بذل جهودها الإنسانية في مختلف القطاعات الخدمية، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس الهيئة، بهدف رفع معاناة الشعب اليمني الذي تضرر كثيراً من الأحداث التي يشهدها اليمن، ولإعادة أعمار عدد من المشروعات التنموية والتعليمية والصحية في محافظة عدن ومديرياتها الثماني.

وتفقد وفد الهيئة المخازن التي تتبع للهيئة في عدن، للتأكد من جاهزيتها لحفظ وتخزين المواد والمعدات الخاصة بمشروعات إعادة تعمير المشروعات التي تنفذها الهلال حالياً في عدن، والاطمئنان على تخزينها بطرق صحية وسليمة.

وستوزع فرق الهلال الأحمر خلال الأيام المقبلة دفعة جديدة من الملابس على سكان محافظة عدن ومديرياتها.

من جانب آخر، وصلت إلى ميناء عدن الدفعة الأولى من مضخات ومستلزمات المياه والصرف الصحي التي شحنت من دولة الإمارات لإعادة تشغيل محطات المياه ومحطة شبكة الصرف الصحي في عدن، حيث لعبت الهيئة، أخيراً دوراً بارزاً وكبيراً في تنفيذ إعادة وتأهيل وصيانة العديد من المرافق الحكومية المختلفة، ومازال يتابع عبر كوادره في عدن تنفيذ إعادة صيانة مشروعات قطاعات البنية التحتية والصحة ومشروعات المياه والكهرباء وتوفير المشروعات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية لصالح أسر وأبناء الشهداء في عدن، وتوزيع الطرود الغذائية على سكان عدن.

كما اعتمدت الهيئة مشروع دعم بلدية عدن لتأمين 16 شاحنة، و1600 حاوية لمصلحة البلدية.

تويتر