محمد بن راشد يضع لوحة تصنيف خمس نجوم على مدخل هيئة الهوية بالبرشاء

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مراكز الخدمات الحكومية تستقبل سنويا أكثر من 30 مليون مراجع وتنجز أكثر من 100 مليون معاملة وأن الحكومة بدأت مرحلة جديدة بالانتهاء من تصنيف جميع مراكز الخدمة الحكومية وفق تصنيف النجوم الفندقي ليعرف جميع الزوار مستوى الخدمة المتوقع في تلك المراكز وليعرف أيضا مقدمو الخدمة أين يقفون بالنسبة لغيرهم لأن الشفافية مفتاح للتطوير ولأننا لا نجامل بعضنا في تقييم وتقديم خدماتنا.

وقال سموه : "دولة الإمارات اليوم هي الدولة الوحيدة عالميا التي تصنف مراكز خدماتها بتصنيف النجوم الفندقي.. لأن مراجعي الحكومة هم ضيوفنا ويستحقون أفضل ما عندنا والهدف من نظام تصنيف النجوم هو أن تتنافس جميع مقرات الحكومة في تقديم أفضل خدماتها لمراجعيها وأن يكون المراجعون أيضا جزءا من تطوير حكومتهم ومراكزها وخدماتها" .


وأضاف سموه : " أطلقنا قبل عامين مرحلة جديدة للحكومة تنافس فيها القطاع الخاص في جودة خدماتها واليوم لدينا تصنيف نجوم معتمد دوليا ولدينا روح تنافسية جديدة في موظفينا ولدينا إصرار على الوصول لأفضل مستويات الرضا لدى مراجعينا" .

جاء ذلك بمناسبة اعتماد سموه لنتائج تصنيف مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية وزيارة سموه لمركز الخدمات التابع لهيئة الامارات للهوية في منطقة البرشاء بدبي وازاحته الستار عن لوحة الخمس نجوم التي حصل عليها المركز وفق نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.


وقد اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم نتائج تقييم جميع مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات والتي أحرزت فيها خمسة مراكز تصنيف 5 نجوم و44 مركزا 4 نجوم و83 مركزا 3 نجوم لتكتمل بذلك عملية تقييم جميع مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية.


واطلع سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء على عرض تقديمي من حصة بو حميد المدير التنفيذي لقطاع تطوير الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء تضمن شرحا عن النظام وتفاصيل النتائج وآليات التقييم المعتمدة بالتعاون مع شركاء دوليين محايدين علاوة على الخطوات القادمة لتطبيق النظام في بعض الجهات الحكومية المحلية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.


و استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح من جاسم محمد الرئيسي مدير مركز البرشاء للهوية عن الخدمات التي يقدمها المركز والإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين ورفع مستوى الخدمة خلال الفترة الماضية وذلك بحضور سعادة عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء والدكتور سعيد الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية.


وشدد سموه على أهمية الدور الذي تقوم به مراكز الخدمات الحكومية وقال : "رسالتي إلى جميع فرق العمل في مراكز الخدمات الحكومية أن عملهم ليس وظيفة عادية.. بل هي خدمة غالية لأوطانهم.. ورفعة لسمعة بلدهم.. ومساهمة رئيسية في بناء مستقبل دولتهم.. وكلنا جنود في خدمة الإمارات ورفعتها مع اختلاف الميادين التي نعمل فيها والتوفيق دوما من عند الله" .


وأضاف سموه : "طموحنا دائما أن تكون دولة الإمارات مصدرة لأفضل الممارسات العالمية وتجربة تصنيف مراكز الخدمة الحكومية وفق نظام النجوم هي تجربة إماراتية بامتياز والأولى من نوعها على مستوى العالم ابتكرها ونفذها أبناؤنا.. وفي أقل من عامين أصبحت نموذجا يحتذى داخل وخارج الدولة ".

 وبإعلان تلك النتائج تكون قد اكتملت عملية تقييم الدورة الأولى لجميع مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية وفق "نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات" حيث أحرزت خمسة مراكز تصنيف 5 نجوم من بينها ثلاثة مراكز تابعة لهيئة الإمارات للهوية ومركز تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومركز لوزارة الداخلية فيما تراوحت نتائج باقي الجهات بين الأربع والثلاث نجوم.


وشملت فئة الأربع نجوم 15 مركزا لمجموعة بريد الإمارات و11 مركزا لوزارة الداخلية و5 مراكز لهيئة الإمارات للهوية و5 مراكز للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ومركزين للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ومركزين لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومركزا واحدا لكل من مؤسسة مواصلات الإمارات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية.


أما المراكز التي حصلت على تصنيف 3 نجوم فقد توزعت بواقع 22 مركزا لمجموعة بريد الإمارات و13 مركزا للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وسبعة مراكز لكل من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية وستة مراكز لوزارة الاقتصاد وأربعة مراكز لكل من مؤسسة مواصلات الإمارات ووزارة الصحة وثلاثة مراكز لكل من وزارة الخارجية وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ..ومركزين لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومركز واحد لكل من مصرف الإمارات المركزي وهيئة الامارات للمواصفات والمقاييس والمجلس الوطني للإعلام والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ووزارة العدل.

 

تويتر