بهروزيان يدعو إلى التوقف عن الترويج لها

«طرق دبي»: اللوحات المتداولة عبر مواقع التواصل غير صحيحة

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بأن اللوحات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الايام الماضية، على أنها لوحات جديدة أصدرتها الهيئة، ليست صحيحة، ولم تصدر عنها، ودعت إلى التوقف عن تداولها.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن «اللوحات التي تم تداول صورها ليست معتمدة من الهيئة، وتثبيت هذا التصميم من اللوحات على المركبات، أو الإشارة إليها على أنها صادرة عن مؤسسة الترخيص مخالفة يُعاقب عليها المخالف، وفقاً للقوانين واللوائح المعتمدة».

وأكّد أن «هناك آلية واضحة تحدّد المواصفات والتصاميم للوحات المركبات، حيث يتم اعتمادها وفقاً لمعايير وإجراءات تحدّد نوعها وشكلها، لتتم الموافقة عليها من الإدارات المعنية، ثم يتم طرحها للعملاء عبر الفروع والمراكز المعتمدة لإصدار اللوحات».

وأوضح بهروزيان أن «لدى الهيئة مخزوناً كبيراً من اللوحات، وليست هناك حاجة إلى إصدار لوحات جديدة، وإن ظهرت حاجة لذلك، فلدينا الكثير من البدائل».

وكانت الهيئة طرحت لوحات المركبات المميزة بعلامة دبي التجارية في منتصف ديسمبر الماضي، وتم حينذاك رصد العديد من الصور والأمثلة الحية للوحات تحمل العلامة التجارية لدبي، لكنها ليست صادرة عن الهيئة.

ووضع بعض السائقين ملصقات عبارة عن صورة مقلدة عن العلامة التجارية لدبي على لوحات مركباتهم، الأمر الذي اعتبرته مؤسسة الترخيص عملاً مخالفاً للقانون، لأنه تزوير لمستند حكومي رسمي لا يحق صدوره إلا عن الجهة المخولة إصداره، والممثلة بمؤسسة الترخيص في الهيئة.

وحذّر بهروزيان من تقليد صور اللوحات، لافتاً إلى أن «بعض مالكي المركبات ينشرون على المواقع الإلكترونية صوراً غير حقيقية، تم صنعها عبر برنامج (فوتوشوب)، إلا أن الهيئة لا تتهاون في الكشف عن مصدر الملصقات، والشركات التي تصدرها، وأماكن بيعها، حيث يتم ملاحقتها ومخالفتها بالتنسيق مع شرطة دبي».

إلى ذلك، تبدأ مؤسسة الترخيص في الهيئة الطرق والمواصلات، المزاد الإلكتروني الـ35، غداً ويستمر لمدة ثلاثة أيام، على باقة مميزة من أرقام لوحات المركبات الرباعية والخماسية عددها 400 من الفئات (I-J-K-L-M-N-O-P-Q).

وتنظم هيئة الطرق والمواصلات في دبي مزادات إلكترونية لطرح الأرقام المميزة نزولاً على رغبة العملاء، خصوصاً لأنها تحقق لهم الحرية الكاملة في اختيار الأرقام المناسبة من دون عناء وانتظار.

وتتم عملية المشاركة في المزاد من خلال التسجيل عبر قنوات تواصل مختلفة، أو عبر موقع الهيئة www.rta.ae، أو التوجه إلى مراكز خدمة العملاء في دبي وطلب المساعدة من الموظفين بإتمام عملية التسجيل والمشاركة في المزاد، حيث يتطلب من المشاركين إيداع مبلغ 5000 درهم كتأمين، قبل البدء في المزاد، سواء بالدفع ببطاقة الائتمان، أو تقديم شيك موجه إلى الهيئة أو الدفع نقداً، كما أن «الإدارة تلتزم بإعادة مبلغ التأمين إلى المتعاملين بعد انتهاء المزاد، وذلك كل حسب طريقة إيداعه للمبلغ».

 

تويتر