اعتبرها تجربة ديمقراطية ناجحة.. وأبدى ارتياحه ومباركته لها

محمد بن راشد يتفقّد سير العمـليـة الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي

صورة

محمد بن راشد:

• خليفة أطلق برنامج التمكين، من أجل النهوض والمشاركة السياسية الفاعلة.

• «التمكين» والانتخابات التشريعية يمثلان بُعداً مهماً وأساسياً في تعزيز تجربة ومسيرة التنمية الشاملة في الدولة.


«عرس ديمقراطي»

أبدى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ارتياحه ومباركته للانتخابات، التي اعتبرها تجربة ديمقراطية ناجحة في دولتنا، أثبت من خلالها المواطنون والمرشحون مسؤولية وطنية صادقة ونزيهة.

وأثنى سموّه على جهود ودور المتطوّعين الشباب، الذين تحدث إليهم سموّه خلال جولته في مركز الاقتراع الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، وبادلهم التحية ودعاهم إلى مزيد من الإسهامات في الأحداث والفعاليات الوطنية، لكسب خبرة عالية في حياتهم العملية، وكي يكونوا مؤهلين للأعمال القيادية في المستقبل، وقدوة لإخوانهم وأخواتهم من النشء الجديد.

ووصف سموّه مشهد الانتخابات بـ«العرس الوطني»، مؤكّداً أن «الديمقراطية في بلادنا راسخة ومتجذّرة في مجتمعنا منذ عهد الأجداد والآباء، الذين ورثناها عنهم بكل فخر وإيمان بموروثنا الاجتماعي والثقافي والديني دون تفريط بهذا التراث العربي الإسلامي العريق».

وقال سموّه: «هكذا نشأنا وتربينا في مجالس آبائنا وأجدادنا، ونحن نربي أبناءنا حاضراً للتشبث بهذه العادات والتقاليد الأصيلة، كي يكونوا في المستقبل خير خلف لخير سلف، ويشركوا المواطن في كل الشؤون التي تمسّ حياتهم ومستقبلهم وسعادتهم».

زار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح أمس، مركز انتخابات المجلس الوطني الاتحادي للفصل التشريعي الـ16.

وتفقّد سموّه سير العملية الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي، والإجراءات المتبعة في التصويت لأحد المرشحين لعضوية المجلس، من بين 329 مرشحاً على مستوى الدولة.

واستمع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من أعضاء اللجنة إلى آلية التصويت المتبعة في المركز الانتخابي، التي تبدأ بإبراز هوية الناخب الإماراتية والتحقق من البيانات وإدخالها إلى جهاز الحاسوب من متطوّعين ومتطوّعات من شباب الدولة، ثم يضغط الناخب بمساعدة أحد المتطوّعين على جهاز الحاسوب، ويختار من على الشاشة اسم أو رقم المرشح الذي يريد أو يرغب في التصويت له. كما استمع إلى شرح عن تدريب 1500 من أبناء وبنات الوطن ليكونوا متطوّعين في مراكز الاقتراع الـ36 على مستوى الدولة، وهم يؤدون واجبهم الوطني على أكمل وجه من دون أي خروقات أو تجاوزات تذكر، مؤكّدين أن الإقبال على الانتخابات من قبل أعضاء الهيئة الانتخابية بأنه جيد.

وأكّد صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على «أهمية التفاف المواطنين حول برنامج التمكين، الذي كان قد أطلقه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل النهوض والمشاركة السياسية الفاعلة».

وأوضح سموّه أن «هذا البرنامج والانتخابات التشريعية يمثلان بُعداً مهماً وأساسياً في تعزيز تجربة ومسيرة التنمية الشاملة في الدولة».

ودعا سموّه في ختام جولته الناخبين إلى التصويت للوطن ولدولة الإمارات من دون محاباة أو مجاملة لشخص المرشح، وعليهم واجب اختيار من هو كفء لخدمة الوطن والمواطن، وإيصال صوت المواطن إلى قيادته بكل أمانة وإخلاص.

رافق سموّه في الجولة أعضاء اللجنة الوطنية، وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، ووكيلة وزارة شؤون مجلس الوزراء نجلاء العور، ونائب مدير عام ديوان صاحب السموّ حاكم دبي، أحمد بن حميدان، ورئيسة مركز اقتراع مركز دبي التجاري العالمي، عفراء البسطي، إضافة إلى مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان.

تويتر