السويدي: المشاركون مسنون وشباب ونساء

إقبال جيد من ناخبي عجمان حتى إغلاق باب التصويت

صورة

شهدت لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في إمارة عجمان حضوراً جيداً في الساعات الأولى من التصويت، حتى اللحظات الأخيرة التي سبقت إغلاق باب التصويت، باستثناء فترة الظهيرة التي انخفض فيها عدد الناخبين.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في الإمارة، راشد السويدي، إن الإقبال كان جيداً على فترات من اليوم، وشارك في التصويت مختلف فئات المجتمع من مسنين وشباب ونساء.

وتفصيلاً، أفاد ناخبون بأن الإجراءات الانتخابية كانت بسيطة وسهلة وميسرة، ولم تستغرق من الناخب سوى خمس دقائق على الأكثر، منوهين بالتعاون الكبير من قبل الجهات الأمنية المسؤولة والجهات المنظمة.

وشهدت اللجنة حضوراً من مختلف فئات المجتمع من مسؤولين ومسنين وشباب ونساء، للإدلاء بأصواتهم في الإمارة، التي يبلغ عدد مرشحيها 23 مرشحاً، بينهم أربع نساء.

وقال الناخب أحمد علي بحلوق إن الإجراءات كانت سهلة وميسرة، وإن عملية الانتخاب عكست الروح التي تتميز بها الإمارات من التعاون والتقدم والتطور.

فيما أكد الناخب محمد بوغلا أن اختيار المرشح يجب أن يكون بأمانة، مشيراً إلى سهولة إجراءات التصويت.

وقالت إحدى الناخبات، طلبت عدم نشر اسمها: «إمارة عجمان تسير على خطى التقدم الذي تنتهجه بقية مناطق الدولة، ونأمل مشاركة واسعة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، لأن هذا واجب وطني يمليه علينا ضميرنا».

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة الانتخابية في إمارة عجمان، راشد السويدي، إن الإقبال كان جيداً على فترات من اليوم، وتميز التصويت بالسهولة، وتنوع التدريب المقدم للناخبين.

ورداً على سؤال حول المشاركة في العملية الانتخابية، خلال فترة التصويت المبكر واليوم الأخير، قال السويدي إنه «من الملحوظ أن الإقبال كان جيداً، وكان هناك تنوع في المشاركة من مختلف أطياف المجتمع، سواء من كبار السن أو الشباب أو النساء».

تويتر