بعضهم تجاهلوا الصمت الانتخابي وروّجوا لمرشحيهم

مغرّدون يدعون الناخبين إلى التصويت عبر وسم «حكومتنا تستاهل»

دعا مغرّدون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من لهم حق التصويت في انتخاب أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، إلى المشاركة اليوم في العملية الانتخابية عبر وسم «حكومتنا تستاهل»، فيما تجاهل آخرون فترة الصمت الانتخابي، ودعوا إلى التصويت لمرشحهيم.

وقال مغرّد باسم «فاخرة»: «ساهم وساهمي بصوتك من أجل الإمارات.. فـ #حكومتنا_تستاهل أن نشاركها طموحاتها في إنجاح الانتخابات».

وكتب مغرّد باسم «فخر الإمارات»: «اليوم الثالث من أكتوبر هو مقياس لحب الوطن، لذا فالإسراع منذ الساعات الأولى للمشاركة في العملية الانتخابية، هو الدليل على مدى وطنية من لهم حق التصويت»، مضيفاً: «إماراتنا، و#حكومتنا_تستاهل فلا تتقاعس، أسرع وبادر بحضورك في اللحظات الأولى لفتح أبواب المراكز الانتخابية أمام المصوتين».

واعتبر مغرّد، أطلق على نفسه «إماراتي»، التقاعس عن التصويت عدم ولاء للوطن، موضحاً أن اختيار الشخص ضمن الهيئة الانتخابية يعد مسؤولية كبرى تجاه الوطن، ويجب أن يكون على قدرها، وقال: «إذ ما تشارك وأنت لك حق التصويت، فتأكد أن ولاءك ضعيف، أسرع وبادر فـ #حكومتنا_تستاهل».

ووجه بعض المغرّدين عبر حساباتهم نصائح للمصوتين تسهم في تيسير العملية الانتخابية، وقال ضرار بلهول، إن موقع اللجنة الوطنية للانتخابات يوضح جيداً أماكن المراكز الانتخابية، ومواعيد بدء استقبال المصوتين والأوراق المطلوبة، مناشداً الجميع زيارته والاطلاع على المعلومات.

وطالب المغرّد محمد المهيري، المصوّتين بالتأكد من إحضارهم بطاقات الهوية قبل التوجه للمراكز الانتخابية، كونها شرطاً للإدلاء بأصواتهم، مضيفاً: «الثالث من أكتوبر يوم انتخاب ممثليكم في المجلس الوطني الاتحادي، لا تنسوا إحضار بطاقات الهوية، صوتكم أمانة، ومشاركتكم واجبة».

وفي إحصاء لعدد من لم يدلوا بأصواتهم في عملية التصويت المبكر، ولإظهار أهمية المشاركة في العملية الانتخابية قال مغرّد باسم «فهد»: «تترقب صناديق الاقتراع في الدولة اليوم توافد 184 ألفاً و616 ناخباً لم يدلوا بأصواتهم في مرحلتي التصويت من الخارج، والتصويت المبكر، شارك ولا تتقاعس».

وطالب المغرّد بن قلالة العامري، الناخبين بالتدقيق فيمن يستحق صوتهم أولاً قبل الاختيار، موضحاً أن الانتخاب أمانة قبل أن يكون واجباً وطنياً، وقال: «أخي المواطن، أختي المواطنة، لا تستهن بصوتك فهو شهادة، وأداؤه واجب وأمانة، اعطه لمن يستحقه، فلا تتأخر وﻻ تتردد، #حكومتنا_تستاهل».

وقالت المغردة ميره العجماني، في تغريدتها «فوز أحد المرشحين يعتبر فوزاً للجميع.. يجب ألا ننسى أننا جميعاً نعمل من أجل دولة #الامارات وشعبها».

ومن جهة أخرى، استغل مغردون مواقع التواصل الاجتماعي في الاستمرار للترويج لمرشحيهم عبر تغريدات تحث على التصويت لهم، متجاهلين فترة «الصمت الانتخابي».

قال حساب باسم «كلاسيك» في تغريدته: «صوتك أمانة، والتصويت واجب وحق للدولة عليك، سارع في المشاركة»، وفي نهاية تغريدته ذكر اسم المرشحة التي يؤيدها ورقمها الانتخابي.

وكرّر الأمر نفسه حساب باسم «UAE FALCON»، إذ أوضح في بداية تغريدته أن التصويت واجب وأمانة، موجهاً تمنياته بالنجاح لأحد المرشحين، وذكر اسمه ورقمه الانتخابي.

وكذا فعل مغردان باسمي «فلاح المحرمي»، و«محمد المهيري».

تويتر