بواقع 1779 صوتاً من أصل 4113

%43 من ناخبي أم القيوين يدلون بأصواتهم في «المبكر»

4113 ناخباً في أم القيوين موزعون على 20 مرشحاً. من المصدر

أفاد رئيس لجنة إمارة أم القيوين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المستشار راشد جمعة آل علي، بأن إجمالي أصوات الناخبين في أيام التصويت المبكر الثلاثة، بلغ 1779 صوتاً، من إجمالي عدد الناخبين في الإمارة، البالغ عددهم 4113، بمعدل 43%، مؤكداً تخطي الإمارة النسبة المستهدفة بواقع 25%.

وأكد آل علي عدم تحرير أية مخالفة للناخبين أو المرشحين خلال أيام التصويت المبكر، عدا شكوى تقدم بها ناخب فوجئ بأن اسمه مسجل على النظام بأنه سبق له التصويت من خارج الدولة.

وقال إن الناخب طولب بإحضار جواز سفره للتأكد من عدم مغادرته الدولة، وبعد التأكد من عدم وجود أختام خروج أو دخول للدولة خلال فترة التصويت، أرفقت صورة الجواز بالشكوى ورفعت للجنة العليا للانتخابات للتحقيق فيها.

ولفت إلى أن ناخبي أم القيوين موزعون على 20 مرشحاً، مؤكداً أن الإقبال خلال الأيام الثلاثة جاء على وتيرة واحدة، مع ملاحظة تفوق عدد الناخبات على الناخبين، مع تأكيد مشاركة فئات المجتمع كافة من مختلف الأعمار.

وأشار إلى وجود نحو 40 متطوعاً من المواطنين، منهم 31 من الإناث، يساعدون الناخبين داخل مراكز التصويت، مشيراً إلى أن المتطوعين تم اختيارهم من الموظفين الحكوميين، وتدريبهم على تولي إدارة مراكز التصويت والتعامل مع الناخبين في كليات التقنية العليا.

تويتر