«اللجنة الوطنية» أهابت بالناخبين المشاركة الفاعلة في «3 أكتوبر»

37 ألفاً و663 ناخباً صوّتوا لمرشحيهم في «التصويت المبكر»

مرحلة التصويت المبكر امتدت 3 أيام وشهدت إقبالاً طيباً من الناخبين. من المصدر

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن اختتام مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، في المراكز الانتخابية التسعة الموزعة في مختلف الإمارات، إذ بلغ عدد أعضاء الهيئات الانتخابية الذين صوتوا في مرحلة التصويت المبكر 37 ألفاً و663 ناخباً.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c54e486ff201501fa45fd15835.jpg

الدكتور أنور محمد قرقاش:

«التصويت تم بصورة إيجابية وحضارية، ما يعزز من الثقافة المدنية والانتخابية في الدولة».

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور أنور محمد قرقاش، أن مرحلة التصويت المبكر التي امتدت عبر ثلاثة أيام تمت بنجاح وشهدت إقبالاً طيباً من الناخبين، ومثلت إضافة إيجابية للممارسة الانتخابية في الدولة.

واعتبر أن التصويت المبكر منح الفرصة للعديد من الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية بناء على ظروفهم الحياتية والتزاماتهم، مشيداً بالدعم الكامل الذي قدمته فرق العمل بالمراكز الانتخابية في مساعدة الناخبين والإجابة عن جميع استفساراتهم ومساعدتهم، ولاسيما في ما يتعلق بنظام التصويت الإلكتروني.

وأضاف أن التصويت المبكر تم على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة بصورة إيجابية وحضارية، ما يعزز من الثقافة المدنية والانتخابية في الدولة، إذ تبدأ فترة الصمت الانتخابي من الأول من أكتوبر حتى اليوم الانتخابي، السبت الثالث من أكتوبر 2015.

وتهيب اللجنة الوطنية للانتخابات بالهيئات الانتخابية المشاركة الفاعلة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي يوم السبت الثالث من أكتوبر، التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثامنة مساء، وفي 36 مركزاً، والتي تتوزع في جميع الإمارات.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة أبوظبي 11 مركزاً، وهي على النحو الآتي: مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الصالة الرياضية لنادي الجزيرة، ياس مول، جامعة زايد في مدينة شخبوط، وفي المنطقة الغربية: صالة أفراح مدينة زايد، صالة أفراح غياثي، صالة أفراح السلع. وفي مدينة العين: مركز العين للمؤتمرات/الخبيصي، قاعة أفراح الوقن، قاعة أفراح الظاهر، قاعة أفراح الهير.

وفي دبي يبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة دبي ستة مراكز انتخابية هي: مركز دبي التجاري العالمي، ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر، القاعة الرياضية في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي، سن ست مول، مبنى الإمارات للهوية في منطقة البرشاء، قاعة أفراح حتا.

وفي الشارقة، بلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة الشارقة سبعة مراكز تتوزع على النحو التالي: نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأميركية، مجلس ضاحية مغيدر، دائرة التسجيل العقاري – ضاحية اللية بجانب دائرة الثقافة والإعلام، نادي ناشئة الذيد، نادي مليحة الثقافي، مركز إكسبو في خورفكان، جامعة الشارقة في كلباء.

وفي إمارة عجمان تم تحديد مركزين انتخابيين هما: مبنى الخدمات الاجتماعية – وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجرف، مركز سند في منطقة مصفوت. وكذلك في إمارة أم القيوين مركزان انتخابيان هما: صالة الشيخ خليفة للأفراح، الثانوية الفنية في فلج المعلا.

وتم تحديد خمسة مراكز انتخابية في إمارة رأس الخيمة هي كالتالي: مركز إكسبو، مبنى هيئة الإمارات للهوية خلف الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة، مبنى هيئة الإمارات للهوية في منطقة الرمس، كليات التقنية (طالبات)، مركز شباب الغيل.

وفي إمارة الفجيرة، تم تحديد ثلاثة مراكز انتخابية هي: أرض المعارض، مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في منطقة مسافي، نادي دبا الرياضي.

وتسعى اللجنة الوطنية للانتخابات إلى توفير جميع الإمكانات التي تمكن أعضاء الهيئات الانتخابية من المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية، والعمل على اختيار من يمثلهم تحت قبة المجلس الوطني.

تويتر