مواطنون في عجمان يتوقعون إقبالاً أكبر على التصويت اليوم

إقبال ملحوظ للعنصر النسائي في عجمان للإدلاء بأصواتهن. وام

توقّع مواطنون في عجمان أن يشهد اليوم الأخير من التصويت المبكر لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي، إقبالاً كبيراً، في حين شهدت عملية التصويت، أمس، إقبالاً متوسطاً، إذ سارت عملية دخول الناخبين بصورة سلسة. فيما أعرب مواطنون عن اعتزازهم وفخرهم بما تقدمه إليهم القيادة من أجل الوصول إلى حقهم الانتخابي واختيار المرشح الذي يمثلهم.

وتفصيلاً، قال الناخب، حسن الحمادي، إن «القيادة الرشيدة لا تألوا جهداً في توفير الأفضل لمواطنيها، وها هي اليوم تسعى من أجل أن نمارس حقنا الانتخابي في جو من الشفافية والسهولة واليسر، بعيداً عن الاكتظاظ، وبأسلوب راقٍ ينم عن ثقافة الدولة التي لا تقبل سوى بالمركز الأول في كل شيء».

واتفق معه (أبوعلي) الذي قال إن «الحضور اليوم كان متوسطاً، لكن يمكن أن يشهد تحسناً في اليوم الأخير للتصويت المبكر، خصوصاً أن الكثافة في التصويت تكون في اليوم الأول واليوم الأخير، قبيل إعلان النتائج النهائية».

وانتقد قيام أشخاص بالتأثير في المرشحين قبل الذهاب إلى اللجنة للإدلاء بأصواتهم، من خلال الاتصالات الهاتفية المتكررة بهم، وهو ما يرى أنه أصبح يشكل إزعاجاً للناخبين الذين يريدون اختيار مرشحيهم بإرادتهم الكاملة.

وقال رئيس المركز الانتخابي في عجمان، عبدالله بوعصيبة، إن «اليوم الأول للانتخابات المبكرة شهد إقبالاً من أعضاء الهيئة الانتخابية لاسيما خلال الساعات الأولى لفتح أبواب المركز للناخبين»، مشيراً إلى أن الإقبال يدل على حرص الناخبين على ممارسة حقوقهم الانتحابية واختيار من يرونه مناسباً للتعبير عنهم.

وأكد حرص المركز الانتخابي في عجمان على تقديم الخدمات كافة لإنجاز العرس الانتخابي بسهولة وسلاسة، وسرعة ترجمة لبرنامج التمكين الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وأهاب بوعصيبة بجميع أعضاء الهيئة الانتخابية بالمشارَكة والاستفادة من فترة الانتخابات المبكرة، من أجل إنجاح العرس الوطني وعكس الوجه المشرق لدولة الإمارات.

من جهتها، أكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، التي كانت من أولى السيدات المشاركات في الانتخابات المبكرة في عجمان، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ومسؤولية، لافتة إلى ضرورة اختيار أصحاب الكفاءة والخبرة العملية.

وأشادت بسهولة الإجراءات وسير العملية الانتخابية وحسن استقبال اللجنة المنظمة وإرشاد الناخبين، وتعريفهم بكيفية الانتخابات عبر الأجهزة المتوافرة في المركز.

وثمّنت النعيمي إقبال العنصر النسائي في عجمان للإدلاء بأصواتهن، ما يؤكد أهمية مشاركة المرأة في العمل السياسي، واختيار المرشح المناسب لخدمة الوطن والمواطن.

 

تويتر