تجاوزوا معيار العُمر والخبرة السابقة

مواطنون في عجمان يفضلون الكفاءة والمعرفة

ناخبون أكدوا أن أصواتهم أمانة يجب منحها لمن يستحق. تصوير: إريك أرازاس

أكد مواطنون في إمارة عجمان أن اختيارهم للمرشح المناسب يعتمد على الكفاءة والمعرفة والقدرة على تلبية طموحاتهم، في دولة تسعى دوماً نحو التميز والتقدم والازدهار والتطور.

وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بقيادتهم التي تسعى إلى تأمين جو ديمقراطي يرسم لوحة من التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع كافة.

وقال محمد الشرفا الحمادي إن «المعيار الأول في اختيار المرشحين هو الكفاءة والمعرفة والشهادات العلمية التي تثبت قدرته على التعاطي مع قضايا الوطن والمواطن»، لافتاً إلى أن «الشهادات العلمية أمر مهم في اختيار المرشح لعضوية المجلس الوطني بجانب الكفاءة».

فيما يرى (أبوراشد) أن «المقياس الأول والأخير في اختيار المرشح بالنسبة له هو الكفاءة والمعرفة، وليس العمر بغض النظر عن السن»، متابعاً أن «الصوت الذي يمنح إلى المرشح أمانة في أعناقنا، لذا علينا اختيار من يستحق»، مشدداً على أن «علاقة صلة القرابة أو الصداقة أو المعرفة يجب ألا تؤثر في التصويت في الانتخابات، ولا أن يتم اختيار المرشح على هذا الأساس».

وقال عيسى الزرعوني إن «اختيار المرشح يجب أن يكون بناء على الخبرة، وإذا كان صاحب منصب فسأنظر إلى ما قدمه في منصبه، وإن كان قادراً على خدمة الدولة أم لا».

وأضاف أن «المجلس الوطني يناقش مختلف القضايا في الدولة كما يناقش القوانين والتشريعات، لذا يجب أن يكون المرشح ذا دراية ومعرفة بكل هذه التفصيلات».

 

تويتر