حضور لافت للمرأة في رأس الخيمة

ناخبات رأس الخيمة حرصن على المشاركة في الانتخابات. الإمارات اليوم

شاركت المرأة الإماراتية بشكل لافت، أمس، في عملية التصويت بمركز انتخابات إمارة رأس الخيمة، في مبنى كلية التقنية العليا للبنات، وسط إقبال متزايد من قبل المواطنين على اختيار مرشحهم لعضوية المجلس.

وأكدت ناخبات لـ«الإمارات اليوم» أن عملية التصويت في انتخابات المجلس الوطني، تركزت على عامل الكفاءة بالنسبة للمرشحين، وعامل الانتماء القبلي.

وأفادت (أم عبدالله ــ 67 عاماً) أنها اختارت المرشح الذي ينتمي إلى قبيلتها كونه معروفاً بين أفراد القبيلة، وأنه كان من الصعب اختيار مرشح آخر من خارج الوسط القبلي.

وأوضحت أنه على الرغم من اختيار المرشح الذي ينتمي للقبيلة نفسها إلا أنه يتمتع بصفات متميز في القيادة، ولديه الخبرة الكافية للفوز بعضوية المجلس الوطني.

وقالت الناخبة، شمسة سعيد، إنها اختارت مرشحاً من خارج الإطار القبلي، وإن اختيارها كان على أساس الكفاءة والخبرة الطويلة في الميدان الاجتماعي، وتابعت أنها استمعت إلى معظم البرامج الانتخابية للمرشحين، وقررت اختيار المرشح الأفضل.

وأوضحت أن معظم البرامج الانتخابية كانت متنوعة، وهذا ما شجعها على الذهاب إلى مركز الانتخابات والتصويت في اليوم الأول، لافتة إلى أن صوتها أمانة، وأنها أدت الواجب الوطني الذي عليها بكل وطنية وإخلاص.

وذكرت الناخبة المسنة (أم راشد ـ 75 عاماً) أنها اختارت المرشح الأفضل بين أفراد القبيلة، مشيرة إلى وجود أكثر من شخص من وسطها القبلي.

تويتر