مكتوم بن محمد يشهد تكريم الصحيفة شركاءها في الذكرى العاشرة لصدورها

«الإمارات اليوم» تطفئ شمعتها العاشرة بإطلاق 122 مكتبة رقمية

صورة

أطفأت «الإمارات اليوم» الشمعة العاشرة من عمرها، وأقامت بهذه المناسبة حفلاً في أبراج الإمارات في دبي، مساء أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام، وحشد من الوزراء والمسؤولين ومديري الدوائر الحكومية وصحافيين وكتّاب وممثلين عن المؤسسات الصحافية وشخصيات عامة، إلى جانب العاملين في الصحيفة.

وكان الحضور استهلوا الحفل بالوقوف دقيقة إجلال وإكبار على أرواح شهداء الواجب، الذين قضوا خلال عملية «إعادة الأمل» في اليمن، ضمن مشاركة القوات المسلحة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في البلد الشقيق.

الحضور

حضر حفل «الإمارات اليوم» رئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد أحمد المر، ووزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير التربية والتعليم حسين الحمادي، ووزير الدولة، سلطان الجابر، إلى جانب مسؤولين في مؤسسات حكومية اتحادية ومحلية.

وهنأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، العاملين في الصحيفة بهذه المناسبة، منوهاً بمسيرة «الإمارات اليوم»، ودورها في مواكبة النهضة الشاملة في الدولة، وثمّن ريادتها في إطلاق المبادرات الإنسانية والاجتماعية، داعياً الصحافيين إلى بذل المزيد من الجهد، وتسخير التكنولوجيا الرقمية في خدمة القارئ الذي يستحق كل عناية واهتمام.

وعبّر المشاركون عن تقديرهم للصحيفة، معتبرين أنها «شكلت إضافة كبيرة للساحة الإعلامية في الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي»، لافتين إلى أن «الإمارات اليوم» سلكت طريقاً منفرداً في عالم الصحافة، اهتمت من خلاله برجل الشارع، ونقلت همومه وتطلعاته إلى المسؤولين وصنّاع القرار.

وذكروا أن «الصحيفة نجحت خلال أعوامها الـ10 في مساندة آلاف المواطنين والمقيمين من المرضى والعاطلين عن العمل والمعسرين والسجناء الغارمين، لتجاوز أزماتهم عبر مبادرات مجتمعية غير مسبوقة».

وتعهد رئيس التحرير، الزميل سامي الريامي، في كلمته أمام الحفل، بأن تواصل «الإمارات اليوم» نهجها في أن تكون صحيفة البلاد والناس، وأن تستمر في إطلاق المبادرات الإنسانية لمساندة المواطن والمقيم.

وقال «في صالة التحرير في (الإمارات اليوم) نُعلّق مقولةً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تصدّرتْ صفحتَنا الأولى قَبْلَ سنوات. تنصُّ على أنَّ (مهمة الإعلام تنويريةٌ لا دعائية)، هذه هي الرسالة التي نفخر بحملها، وواثقون بإيمان سموِّه بأجر المجتهد في الصواب والخطأ، وممتنون لهذه الفرصة المنذورة لخدمة بلادنا».

وأضاف في كلمته أمام الحضور «10 سنواتٍ مرّت على تجربة (الإمارات اليوم) في هذا البلد الشجاع، وفي هذه الإمارة الطموحة، وحين تعيش في دبي، فإنَّ الأيام تجري على إيقاعٍ سريعٍ، تحتاج كثيراً من همَّة الخيول، ووافراً من اندفاع الريح لتواكبها، وحين تعمل في دبي، فلا وقتَ لتلتقطَ أنفاسك، إنك تعدو مع مدينةٍ شابة مفعمة بالحيوية والقوة والإصرار على الفوز».

وتابع «في إطار الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قبل أشهر، يسرُّ الصحيفةَ أنْ تعلن عن مبادرة تعليمية لبناء 122 مكتبة رقميّة تفاعلية، تساعدُ على الابتكار، موزعةً على مدارس في مختلف الإمارات».

وأكمل الريامي «مبادرة (مكتبات الابتكار)، تتبنّاها الصحيفة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وباتت جاهزة للتنفيذ الفوري، بعد أن تكفلت شركة دبي القابضة مشكورةً، بتحمل نفقاتها البالغة ثمانية ملايين درهم».

ووجه رئيس تحرير «الإمارات اليوم» الشكر إلى «شركاء النجاح من قرّاء، ورعاة، وداعمين لمبادراتنا الإنسانية والاجتماعية في القطاعين الحكوميِّ والخاص»، مضيفاً «أخصُّ بالشكر وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد القرقاوي، الذي كانت له البصمة الأولى على (الإمارات اليوم) قبل صدورها، وواصل حماسه للتجربة في السنوات الماضية».

وشاهد الحضور فيلماً يوثّق رحلة «الإمارات اليوم» ويرصد أهم القضايا عن إنجازات الصحيفة ومبادراتها الإنسانية والخدمية.

تويتر