«الرقابة الغذائية» يوجّه 36 إنذاراً لمنشآت في «آيكاد»

مفتش البلدية يتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية. من المصدر

وجّه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 36 إنذاراً لمنشآت غذائية غير ملتزمة بمعايير واشتراطات السلامة الغذائية في مدينة آيكاد السكنية، خلال حملة تفتيشية مفاجئة، أول من أمس، نفذها مفتشو البلدية على المنشآت الغذائية التي تقع بمدينة آيكاد السكنية في منطقة مصفح الصناعية، للتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في تلك المنشآت، وصولاً إلى تحقيق رفاهية المجتمع في توفير غذاء آمن وسليم.

وأسفرت الحملة، التي شملت المطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة في المدينة السكنية، عن توجيه 36 إنذاراً لمنشآت غذائية لعدم التزامها ببعض المعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز، فيما استوفت ثلاث منشآت للاشتراطات الصحية كافة.

ولم تقتصر الحملة التفتيشية على رصد المخالفات والتجاوزات، بل يأخذ عنصر التوعية جزءاً كبيراً منها للحد من الممارسات الخاطئة، وتعزيز مبدأ السلامة الغذائية في أسواق الإمارة.

ودعا الجهاز الجمهور إلى التحقق من صلاحية المنتجات الغذائية قبل شرائها، والتواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى تتعلق بالسلامة الغذائية من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

تويتر