يسهم في سرية المعلومات وتبادل الخبرات

ربط إلكتروني بين «دبي لرعاية النساء والأطفال» و«اجتماعية الشارقة»

خلال توقيع مذكرة تفاهم بين «دبي لرعاية النساء» و«اجتماعية الشارقة». من المصدر

وقّعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال مذكرة تفاهم مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بهدف تحقيق الربط الإلكتروني في مجال حماية الأطفال والنساء والأسر الضعيفة، وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية.

وقالت مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الربط الإلكتروني سيسهم في سرية المعلومات والاستفادة المثلى في مجال إيواء الحالات التي تصل إلى المؤسسة أو الدائرة، لافتة إلى أن توقيع مذكرة التعاون سيحقق التكامل وتبادل الخبرات لخدمة المجتمع، لتوفير حياة كريمة للنساء والأطفال والضعفاء وفاقدي الرعاية الاجتماعية، بما ينعكس على مسيرة التنمية الاجتماعية في الدولة.

وأضافت أن التعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة سيشمل مجالات الدراسات والبحوث، والدورات التدريبية الداخلية، والمؤتمرات والفعاليات التي من شأنها بناء القدرات ورفع كفاءات العاملين، إضافة إلى التنسيق في الحملات التوعوية والتثقيفية المشتركة التي تخدم الحالات المستهدفة، موضحة أن الاتفاقية تنص على إحالة الحالات بناء على مقر إقامة الحالة المستحقة لخدمات أي من الطرفين اللذين لجأت لأي منهما.

وأشارت البسطي، خلال مؤتمر صحافي، أمس، إلى أن التعاون سيكون له أثر إيجابي ملموس، خصوصاً بالنسبة لأفراد المجتمع الذين يستفيدون من خدمات المؤسسة والدائرة، في ظل تعدد مجالات العمل والأهداف المشتركة بين الطرفين.

من جهتها، أوضحت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عفاف إبراهيم المري، أن توقيع الاتفاق يأتي في سياق توثيق التعاون القائم حالياً مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، معربة عن أملها أن تنعكس آثار هذه المذكرة بشكل مثمر وإيجابي على المستفيدين من خدمات كلتا المؤسستين، من خلال تخفيف الإجراءات ووضعها ضمن أولويات الحصول على الخدمات.

وأشارت إلى أهمية تعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة والتنسيق بين الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية، لتحقيق الانسجام في ما بينها، والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة جميع شرائح المجتمع التي تحتاج إلى الرعاية والحماية الاجتماعية انتقالاً بهم للتنمية والتمكين والاستقلالية، والعمل جنباً إلى جنب لضمان تكامل منظومة الرعاية والتنمية الاجتماعية لتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

ونوهت المري بأن تبادل وتوثيق التجارب والخبرات في مجال الخدمة الاجتماعية سيسهم في تعزيز خبرات مقدمي الرعاية والخدمات الاجتماعية لدى العاملين في كلا الطرفين، ما سيترك بصمة على عملية التنمية الاجتماعية في الدولة.

تويتر