إنجاز 90% من سوق السمك الجديد في ديرة

«المشروع يتميز بأنه مطلّ مباشرة على منطقة بحرية لتكون مرسى لقوارب الصيادين». المهندس حسين لوتاه

أنجزت إدارة المشروعات العامة في بلدية دبي 90% من مشروع سوق السمك الجديد في ديرة.

ويأتي المشروع، الذي تبلغ قيمته 268 مليوناً و800 ألف درهم، تحقيقاً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للحفاظ على موارد الدولة، وبناء اقتصاد أخضر، وإنشاء مدينة مستدامة، وسعياً من بلدية دبي إلى تطبيق أرقى معايير الجودة والتميّز، وحفاظاً منها على البيئة والمجتمع.

وأكّد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين لوتاه، أن «المشروع يتم فيه تطبيق معايير المباني الخضراء، حيث تم إدخال تحسينات على سوق الخضار والفواكه بالورسان، من خلال إنشاء مخازن مبرّدة لحفظ الفواكه والخضراوات».

وأوضح أن «سوق السمك يقع في أكثر المواقع الحيوية في منطقة كورنيش ديرة، وهو مجمع تجاري ترفيهي شامل مكيف كلياً، وذلك لتوفير أفضل الخدمات للزوّار، وأن المشروع يتميّز بأنه مطل مباشرة على البحر مع منطقة بحرية لتكون مرسى لقوارب الصيادين، وأخرى مخصصة مرسى للتاكسي المائي، ومحطة تجهيز وقود للقوارب، يقابلها من جهة البر المنطقة المخصصة لمزادات السمك، بحيث يتمكن السياح من الاطلاع على طريقة بيع السمك التقليدية».

ولفت إلى أن «المشروع يتكون من سرداب لمواقف سيارات يحوي قرابة 750 موقفاً للزوّار، إضافة إلى نحو 700 من المواقف الخارجية، أما الطابق الأرضي فيشتمل على أسواق عدة، لضمان راحة المستهلكين، وتوفير خدمات عدة تحت سقف واحد».

تويتر