المرحلة الثالثة من «مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية» مطلع 2016

سعيد محمد الطاير : العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

أفاد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، بأن «الهيئة ستطرح مناقصة مشروع المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، في غضون الربع الأول من العام المقبل، والذي يتوقع له أن تصل قدرته الإنتاجية إلى 800 ميغاوات من الكهرباء، وسيعمل بنظام المنتج المستقل».

وقال الطاير، لـ«الإمارات اليوم»، أمس، إن «الهيئة تجري دراسة حالياً في ضوء الأسعار العالمية للإنتاج، وسيكون لدينا في دبي عن طريق المجمع نحو 1000 ميغاوات من الكهرباء، أو بمعدل 7% من الإنتاج، بدلاً من 1%، التي كانت معتمدة في وقت سابق».

وأضاف أنه بعد اكتمال المشروعات، سيكون الإنتاج في عام 2030 نحو 15% بدلاً من 5%، أي بنحو 3000 ميغاوات، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع لإنتاج 200 ميغاوات، ستدخل حيز التشغيل في أبريل من عام 2017، وذلك حسب البرنامج المحدد سابقاً، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماعات عدة مع المقاولين، بشأن مشروع المرحلة الثالثة، حيث تجري دراسة طرحها على مرحلتين أو ثلاث.

وعقدت هيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، مؤتمراً صحافياً في فندق إنتركونتيننتال في دبي فستيفال سيتي، للإعلان عن تنظيمها الدورة الثانية من مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية، تحت عنوان: «مخاطر العالم 2015» في الثامن من أكتوبر المقبل، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون مع مؤسسة إدارة المخاطر البريطانية.

وقال الطاير إن تنظيم المؤتمر يأتي انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأهداف خطة دبي 2021، لتحقيق مستويات أرقى من التميز والجودة، وتسخير الطاقات للنهوض بمنظومة العمل الحكومي، وتحسين مخرجاتها بما يخدم الناس، ويحقق سعادتهم وراحتهم وطموحاتهم في حياة كريمة.

وأوضح أن مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية يعد منصة للهيئة، لتسليط الضوء على خبراتها ومعارفها في هذا المجال، ومشاركتها مع مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، بما يضمن رفع مستوى أداء الأعمال، وتعزيز التخطيط السليم، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، حيث تعتبر الهيئة المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام «ساب» لإدارة المخاطر، وتتبنى أفضل الممارسات العالمية.

تويتر