شرطة دبي تسعى لتأسيس مدرسة للكلاب البوليسية تضاهي المدارس العالمية

الشامسي: هناك 8 مشرفين في إدارة التفتيش الأمني و46 مدربا يتعاملون مع 62 كلبا في مختلف التخصصات التي تتعامل الشرطة معها. أرشيفية - الإمارات اليوم

أكد مدير إدارة التفتيش الأمني بشرطة دبي، المقدم خبير أول عبد السلام محمد الشامسي، سعي الادارة لتأسيس مدرسة لها سماتها الخاصة في مجال الاهتمام بالكلاب البوليسية تضاهي المدارس العالمية المتخصصة، وتتلاءم مع أجواء دول الخليج الحارة وكيفية التعامل مع الكلاب واستغلال قدراتها بأقصى درجة.

وقال الشامسي إن إدارة التفتيش الأمني اطلعت على مدارس متخصصة في دول أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية بهدف الحصول على الخبرات اللازمة فضلا عن الخبرات التي اكتسبتها شرطة دبي فى هذا المجال.

وأوضح أن الكلاب البوليسية ساهمت في العديد من ضبطيات المخدرات في منافذ الدولة كمطار دبي الدولي، واستعرض عدداً من تلك الجرائم التى ساهمت الكلاب البوليسية فى التعرف على أصحابها بفضل حواس الشم لديها.

ونوه إلى ادراك شرطة دبي أهمية توظيف حاسة الشم في عملها حيث تمتلك مهارات وكفاءات مدربة على التعامل مع الكلاب وتوفير البيئة المثالية لها للاستفادة بأكبر قدر ممكن من طاقتها في العمل رغم الظروف المناخية .. وقال إن هناك 8 مشرفين في إدارة التفتيش الأمني و46 مدربا يتعاملون مع 62 كلبا في مختلف التخصصات التي تتعامل الشرطة معها كالمخدرات وتتبع الأثر والبحث عن مفقودات وغيرها.

واستعرض المقدم محمد الشامسي بعض قصص القضايا التي ساهمت إدارة التفتيش الأمني في كشف النقاب عنها خلال عملها منذ إنشائها.

تويتر