الداخلية تحدد شروط شراء الأسلحة في معرض الصيد والفروسية

حددت وزارة الداخلية شروط حصول مواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تصاريح شراء الأسلحة من المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي ينطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة الأمنية بالمعرض العقيد حميد سعيد العفريت ، إن شروط حصول المواطنين على تصاريح شراء الأسلحة من المعرض تتضمن جواز السفر الأصلي ساري المفعول وإرفاق خلاصة قيد الأسرة الأصلية وبطاقة الهوية وصور عنها .

كما تتضمن تقديم شهادة بحث الحالة الجنائية " حسن سيرة وسلوك " صادرة من الجهات الأمنية المختصة و يمكن تقديم طلب الحصول عليها إلكترونيا أو داخل المعرض بالمكتب الذي وفرته شرطة أبوظبي وشهادة عدم ممانعة صادرة من الجهات المختصة في كل إمارة وبطاقة عمل " شهادة عمل ".

وأضاف أنه بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فإنه يتم تصدير السلاح من الشركة المصنعة له إلى الدولة التي ينتمي إليها المشتري مباشرة مؤكدا حرص اللجنة على منح تراخيص أسلحة الصيد وفق آلية مدروسة تضمن سهولة الإجراءات وسرعة إنجازها والاهتمام بتوعية مقتني هذه الأسلحة .

تويتر