شرطة دبي تضيف خاصية جديدة لفئة المكفوفين على تطبيقاتها الذكية

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي متمثلة في الإدارة العامة للخدمات الذكية خاصية جديدة لفئة المكفوفين وذلك لإرسال الملاحظات أو الشكاوى بطريقة سهلة باستخدام تطبيق شرطة دبي.

وأكد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، العقيد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، أنه كان من الضروري التفكير جديا في كيفية إشعار المكفوفين بتواجدهم معنا على ساحة التطبيقات الذكية وتوفير خدمة خاصة بهم يستطيعون من خلالها التلاحم مع الأسرة المجتمعية المتواصلة بالخدمات الهاتفية الذكية، موضحا أنه بذلك تلاقت أفكار الإدارة مع الاقتراح المقدم من رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بجمعية الإمارات للمعاقين بصريا، محمد الغفلي، بعد عقد اجتماع سابق تم خلاله الاتفاق على كيفية تطبيق وتطوير هذه الخدمة.

من جانبه أثنى الغفلي على هذه الخاصية بعد تجربتها شخصيا من قبله وعبر عن إعجابه وامتنانه لجهود شرطة دبي في تصميم التطبيق والخدمات التي يضمها بطريقة تسهل استخدامه بالإضافة إلى سرعة استجابة فريق العمل في تطوير الخاصية الجديدة والتي كانت بناء على طلبه الذي يعكس رغبة هذه الفئة في وجود مثل هذه الخاصية.

وقال أخصائي معلومات مدير المشروع، سامر الخواجة، إنه سيتم إطلاق الخاصية قريبا في تطبيق شرطة دبي على أجهزة "أي فون"، مشيرا إلى أن فريق العمل قام بتصميم تطبيق شرطة دبي بطريقة محترفة تمكن المستخدمين بجميع فئاتهم من استخدامه وذلك باتباع المعايير العالمية وتوضيح جميع الخانات والعناوين بحيث تساعد المستخدمين وخصوصا عند تفعيل الصوت واستخدام لغة برايل في الكتابة.

يذكر أن الخدمات الذكية بشرطة دبي فيها الكثير من التطبيقات طور التجربة وسيعلن عنها في القريب العاجل كما يمكن لزائري معرض جيتكس الاطلاع على تطبيقات شرطة دبي على الهواتف الذكية من خلال منصة شرطة دبي المشاركة في معرض جيتكس 2015 خلال الفترة من 18 – 22 أكتوبر 2015.

تويتر