اعتمدت 300 وظيفة ضمن موازنتها للقوى العاملة

«كهرباء دبي» تنظم «يوم التوظيف» للفنيين المواطنين

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم «يوم التوظيف المفتوح» للفنيين المواطنين، في نادي ضباط شرطة دبي، حيث تستقبل طلبات التوظيف في مختلف التخصصات الفنية في الهيئة، إذ اعتمدت 300 وظيفة للمواطنين ضمن موازنتها للقوى العاملة لعام 2015.

وستجري لجان فنية (تضم متخصصين من قطاعات إنتاج الطاقة، نقل الطاقة، توزيع الطاقة، الهندسة المدنية والمياه، تخطيط الطاقة والمياه، تقنية المعلومات) المقابلات للمتقدمين.

وقال العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة تعمل وفق استراتيجية لدعم التوطين، وتوفير الكوادر المواطنة في الوظائف التخصصية والنوعية.

وأوضح: «تتبنى الهيئة أفضل الممارسات العالمية، وتطبق أعلى معايير الجودة والتميز في الأداء، والعمل للارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لجميع متعامليها، كما تسعى لزيادة وتيرة توطين مختلف الوظائف، تطبيقاً لاستراتيجيتها في هذا المجال، وتحرص الهيئة على المشاركة في معارض وفعاليات التوظيف، إضافة إلى تنظيم الفعاليات الخاصة بها مثل هذا اليوم المفتوح، بهدف البحث عن الكفاءات من مواطني الدولة الراغبين في العمل في التخصصات الفنية».

وأضاف: «قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في توطين الوظائف، حيث بلغت نسبة التوطين في الإدارة العليا 83.53% في الربع الثاني من عام 2015، و44.39% في الإدارة الوسطى، كما أطلقت خلال عام 2014 برنامج المنح الدراسية خارج الدولة لدراسة برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة، إضافة إلى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، التي استقبلت طلابها مطلع العام الدراسي 2013 و2014، لإعداد أجيال جديدة من مواطني الدولة في التخصصات المهنية، وأبرمت الهيئة اتفاقات مع العديد من المؤسسات والجامعات العالمية لتدريب الموظفين المواطنين في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، ولتبادل التجارب وأفضل الممارسات».

تدريب بالأجهزة الذكية

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة تدريبية لموظفيها باستخدام الأجهزة الذكية، بحضور العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، والنواب التنفيذيين للرئيس في الهيئة، والمنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، بمشاركة 350 من الموظفين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام في الهيئة، ضمن «مبادرة دبي للتدريب الذكي»، التي أطلقها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز، في أبريل الماضي.

واستعرض أسامة حماد، من المجلس التنفيذي لدبي، أهداف المبادرة وآليات تنفيذها ووسائل التعلم الحديثة.

وقال الطاير إن الهيئة تحرص بشكل دائم على تعزيز التعاون الفعال والعمل المشترك مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للوصول بالأداء الحكومي إلى أعلى المستويات العالمية.

وتابع: «نتطلع من خلال استضافة هذه الورشة إلى تطوير منظومة العمل الحكومي بشكل مستمر، وإيجاد أساليب جديدة ومبتكرة في أداء الأعمال، بما يعزز مساعينا الرامية إلى نشر ثقافة الابتكار والتميز بين موظفي الهيئة حيث تعزز هذه المبادرة مفهوم التعلم المستمر في القطاع الحكومي وتتميز باستخدامها العديد من الأدوات والتقنيات الحديثة، بحيث يصبح التدريب أكثر فاعلية وملاءمة للموظفين، الأمر الذي يمكن الجهات الحكومية من رفع قدرات كوادرها البشرية وتطوير مهاراتهم».

تويتر