لمراجعة ترتيبات استقبال حجاج الدولة

«تحضيرية الحج» تتجّه إلى السعودية

من مخيمات حملات الحج الإماراتية العام الماضي. أرشيفية

توجهت اللجنة التحضيرية لبعثة الحج الرسمية للدولة، إلى المملكة العربية السعودية، صباح أمس، لمتابعة الاستعدادات ووضع اللمسات النهائية لاستقبال وإقامة حجاج الإمارات في المشاعر المقدسة.

وغادرت البعثة الدولة على فوجين، الأول من مطار أبوظبي، والثاني من مطار دبي، حيث ضم الفوجان 34 شخصاً من مختلف اللجان الطبية والإعلامية والمالية والأمنية، إضافة إلى لجان التفتيش وتقنية المعلومات والعقود، والوعظ، والخيام، والعلاقات العامة، والخدمات المساندة، ولجنة الشكاوى.

ويرأس اللجنة المدير التنفيذي للخدمات المساندة في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حمد معلا.

وأفاد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد مطر الكعبي، بأن اللجنة التحضيرية ستعمل على توفير الأمور المتعلقة بالحج والحجاج، والوقوف على آخر الترتيبات في معسكرات الحجاج بمنى وعرفة ومزدلفة.

كما ستتولى التنسيق مع السفارة الإماراتية في السعودية، ووزارة الحج السعودية، بشأن كل ما يتعلق بأمور الحج والحجاج، وكذلك تأمين أمورهم والاستعداد لاستقبالهم والبعثة الرسمية التي ستغادر إلى الأراضي المقدسة يوم 13 سبتمبر الجاري.

وأشار الكعبي إلى أن التصاريح الممنوحة من السلطات السعودية لحجاج الإمارات، لم تشهد زيادة على العام الماضي، موضحاً أن عدد الحجاج هذا العام يبلغ 4982 حاجاً، بينهم نحو 2500 يؤدون المناسك لأول مرة.

وشدد على ضرورة توخي أصحاب الحملات الحيطة والحذر، وأن يكونوا على درجة كبيرة من اليقظة، ويتمتعوا بحس أمني عالٍ، مطالباً بفرض رقابة ومتابعة على الحجاج والعاملين معهم، والداخلين والخارجين إلى المخيم الإماراتي في الأراضي المقدسة.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الحج بالهيئة، راشد على المزروعي، تقليص عدد خيام المخيم الإماراتي في المشاعر المقدسة، من 652 خيمة العام الماضي، إلى 500 خيمة هذا العام، تتسع كل منها لـ20 أو 30 حاجاً، موضحاً أنه «لا خيام مخصصة للبعثة أو أصحاب الحملات».

تويتر