توزيع «كوبونات» التبرع على مدارس الدولة الحكومية والخاصة

64.6 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن» خلال 5 أيام

«الحملة» تهدف إلى مساعدة 10 ملايين شخص من المتأثرين بالأزمة اليمنية. من المصدر

تبدأ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأسبوع المقبل، توزيع قسائم حملة «عونك يا يمن»، التي وجّه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، وتوزيعها على الطلبة للمشاركة في الحملة.

وبلغت حصيلة تبرعات اليوم الخامس للحملة 64 مليوناً و600 ألف درهم، منذ إطلاقها نهاية أغسطس الماضي، ومن بين أبرز المتبرعين محمد بن ناصر آل شافي، إذ تبرع بمبلغ مليون درهم لمصلحة الحملة.

وتهدف الحملة، التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن وزايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى مساعدة 10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة الأخيرة الحاصلة في اليمن.

إعادة الكهرباء

رصدت «هيئة الهلال الأحمر» 217 مليون درهم مشروع إعادة الكهرباء لعدن في المرحلة الأولى، إذ أعادت 85% من الكهرباء إلى المدينة، ولايزال العمل جارياً على إعادتها للمدينة كلها.

كما حصرت 54 مدرسة في عدن لصيانتها وتزويدها بالمستلزمات المدرسية، وتسليمها خلال الأسبوعين المقبلين، ليتمكن الطلبة من متابعة الدراسة فيها. وستتابع الهيئة أعمال صيانة المدارس المتبقية، وعددها 153 مدرسة، يستفيد منها 138 ألف طالب.

وحصرت مشروعات متعلقة بتأهيل المستشفيات والعيادات، إذ اختارت في المرحلة الأولى خمسة مستشفيات وتسع عيادات، إضافة إلى التركيز على البنى التحتية، خصوصاً خط الصرف الصحي في مدينة عدن، لإعادة تأهيله ومواكبة الاحتياجات الحالية، فضلاً عن تأهيل حديقتين في عدن.

وركزت الهيئة على تزويد عدن بالمياه الصالحة للشرب، من خلال صيانة المضخات وتجهيز 40 بئراً، إضافة إلى إعادة صيانة محطة تنقية وتحلية المياه، ضمن مبادرة «سقيا الإمارات» التي خصصت لها 50 مليون درهم.

وقال نائب الأمين العام للهيئة لشؤون الخدمات المساندة، محمد يوسف الفهيم، إن الهيئة ستبدأ، الأسبوع المقبل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات التعليمية في الدولة، توزيع قسائم الحملة على المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، ليتسنى للطلبة المشاركة في التبرعات.

وأضاف أن أبرز التبرعات التي حصرتها الهيئة كانت من خلال الرسائل النصية القصيرة، والتبرعات العينية والقسائم (الكوبونات)، من مختلف منافذ مكاتب هيئة الهلال الأحمر في الدولة.

وتبدأ الهيئة، اليوم، جمع التبرعات العينية من خلال 14 موقعاً في مراكز التسوق على مستوى الدولة لجمع التبرعات، يوم الجمعة المقبل، وستشارك فيها الجهات الخيرية والإنسانية لتسهيل جمع التبرعات وستستمر لمدة شهر، من خلال آلية لجمع التبرعات العينية والنقدية من المشاركين لتسهيل إيصالها إلى اليمن.

وشاركت وزارة الأشغال العامة في حملة «عونك يا يمن» من خلال حملة داخلية لجمع التبرعات المادية من موظفيها بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر.

كما نشرت الوزارة «وسم» الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، ونشرت تعميماً لموظفيها لتقديم التبرعات عبر الوسائل المتاحة.

وأكد وزير الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أن مشاركة وزارة الأشغال العامة في حملة «عونك يا يمن» تأتي في إطار الاستجابة الفورية لدعوة قيادتنا الرشيدة لتلبية نداء استغاثة المنكوبين والإسهام في سد حاجاتهم، وتماشياً مع استراتيجية الوزارة وقيمها التي تستند إلى ترسيخ مبادئ المسؤولية الاجتماعية.

وكانت الهيئة حددت ستة مشروعات أساسية في خطة لإعادة إعمار اليمن، ضمن الحملة التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة، «عونك يا يمن»، في قطاعات الصحة والتعليم، والكهرباء، والصرف الصحي، والمياه، والحدائق.

تويتر