جولات تفتيشية على أنظمة الحريق في منشآت عجمان

أثناء تمرين إخلاء بعد حريق وهمي في مطعم «سراي عجمان». من المصدر

كشف رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في دفاع مدني عجمان، العقيد ناصر الزري، أن «اجتماعات عدة عقدت خلال اليومين الماضيين بين الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة البلدية والتخطيط، ناقشت الآليات التي ستعتمد لتنظيم جولات تفتيشية مفاجئة على جميع المنشآت السكنية والصناعية والتجارية، وتحديد ما إذا كانت تستخدم أجهزة الإنذار المبكر عن الحريق».

وقال الزري لـ«الإمارات اليوم»، إنه تم تحويل نتائج الاجتماعات إلى الأقسام المتخصصة للمباشرة فيها، متوقعاً أن تبدأ هذه الجولات التفتيشية خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

في سياق متصل، نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان إخلاءً تدريبياً لفندق «سراي عجمان»، جراء حريق وهمي في مطعم الفندق.

وأوضح الزري أن التمرين انطلق في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وبقيادة ضابط مركز الرميلة، الملازم أول سعيد راشد الشعالي، وبحسب السيناريو اكتشف أحد مسؤولي الأمن والسلامة بالفندق اندلاع الحريق في المطعم، ومن ثم تم الاتصال برقم الطوارئ 997، فتحركت مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع الحادث في زمن قياسي، وتمت مكافحة الحريق والسيطرة عليه، فيما استمرت عملية إخلاء نزلاء الفندق ما يقارب 10 دقائق.

وأكد أن تمرين الإخلاء يندرج ضمن خطة دفاع مدني عجمان في رفع مستوى السلامة في المرافق السياحية والفندقية، نظراً إلى أهميتها، وضمن متابعة خطط الطوارئ والسلامة بالقطاع الفندقي، ومدى جاهزيته في حالات الطوارئ.

تويتر