س . ج عن الزواج

صورة

نحن أسرة مكونة من أم وثلاث شقيقات وأخ، ونسكن جميعاً في منزل واحد، ومشكلتي أن زوجة أخي دأبت على إثارة المشكلات، وأخي دائماً يقف في صفها ويرفض أن يستمع لنا أو لأمي، ما يحزنها كثيراً ويزيد حالتها المرضية سوءاً.

 

الحياة الأسرية الناجحة تقوم على التغافل والمسامحة والتنازلات، وإذا فهم أفراد الأسرة الواحدة هذه المعاني الجميلة، وحرصوا على إظهار النيات العظيمة والمشاعر النبيلة تحققت السعادة في الحياة، وزوجة الابن طالما دخلت الأسرة وسكنت في المنزل نفسه فقد أصبحت واحدة من بنات أم الزوج، والعلاقة يجب أن تسودها مودةٌ ورحمة، وأنسٌ وسعادة.

وإذا أخطأت الزوجة لغيرة مثلاً أو لاختلاف الطباع، أو لإحساسها أن أحداً يشاركها اهتمام زوجها، فيجب على بقية الأسرة معاملتها بالحسنى، وألا يدققوا في كل عمل تفعله، كما عليهم بالدعاء لها بظهر الغيب.

إذا استمرت زوجة الابن في تصرفاتها ومعاملتها الصعبة على بقية أفراد الأسرة أن يحاولوا التحدث معها أولاً، أو مع أحد من أهلها لأن تأثيره سيكون أقوى.

كما أن الأسرة نفسها بحاجة إلى التحدث مع الأخ، حتى يدرك أن هناك إجماعاً ورأياً عاماً على تصرفات زوجته، والتكلم معه بكل صدق، ومصارحته بشكل جاد.

تويتر