يهدف إلى تطوير حلول لتحديات المجتمع الإماراتي

سيف بن زايد يتابع ورش «مختبر الابتكار» في «الداخلية»

سيف بن زايد يحثّ على مواصلة الابتكار لتطوير الخدمات. من المصدر

اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أول من أمس؛ في مجمع إدارات الشرطة في أبوظبي، على الأهداف الرئيسة التي يقوم عليها مختبر الابتكار لوزارة الداخلية، الذي أطلقته الوزارة أخيراً، في إطار إعلان القيادة عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة.

وحرص سموه على متابعة جانب من ورش عمل مختبر الابتكار، التي نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بهدف تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي؛ ذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وبين الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، أن المختبر يأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الشرطية في الوزارة، في تبني المقترحات الهادفة التي يشارك فيها أفراد المجتمع، ومناقشة إمكان تطبيقها، بما يعزز الخدمات الشرطية التي تقدمها الوزارة لجمهورها وتطويرها بصورة مميزة.

وأكد أن المختبر قائم على المشاركة المتميزة والفاعلة من الجمهور؛ من خلال تقديم الأفكار المبتكرة والاقتراحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة، من أجل تحديد ماهية التحديات التي تواجه المجتمع، لتتم بعدها عملية تنقيح واختيار وتوليد الأفكار الابتكارية لتلك التحديات، ومن ثم تحليلها ودراستها عبر هذه الورش.

وأشار مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة، العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، إلى أن تفعيل فكرة المختبر بدأ مع إطلاق هاشتاق #مختبر_الابتكار_لوزارة_الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة: (إنستغرام وفيس بوك وتويتر ويوتيوب وجوجل بلس)، لدعوة الجمهور للمشاركة بطرح الموضوعات التي يرى أنها بحاجة إلى تطوير، واستقبالها عبر «الهاشتاق» والرسائل النصية على رقم الهاتف المخصص لهذه الغاية 3344.

وذكر مدير إدارة الشكاوى والمقترحات بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة، الرائد محمد إسماعيل الهرمودي، أن الورش تهدف لمناقشة مقترحات الجمهور وصولاً لحلول ابتكارية وعملية وواقعية؛ مشيراً إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة «مختبر الابتكار» منتصف يونيو الماضي، حيث استقبلت مقترحات وآراء الجمهور عبر مواقع التواصل المختلفة للوزارة، للمساهمة في الوصول إلى أفضل الحلول والآراء للتحديات التي تواجه المجتمع؛ وذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وأوضح أن الورش تخللها تقديم فيلم تسجيلي عن مختبر الابتكار، واختيار موضوع «الحوادث المرورية» بعد قيام مختبر الابتكار بفرز المشاركات التي تلقاها من الجمهور طوال الشهرين الماضيين، حيث احتل موضوع الحوادث المرورية النسبة الكبرى من اختيارات المشاركين؛ بوصفه تحدياً بالغ الأهمية؛ يجدر العمل على معالجته بشتى الطرق الممكنة، لاسيما عبر الحلول الابتكارية التي يشارك بها الجمهور.

تويتر