«الأمين» تحذّر من تزويد متصلين خارجيين بالبيانات الشخصية

حذّر المكتب الإعلامي لخدمة الأمين الجمهور من التعاطي مع الاتصالات الخارجية المجهولة المصدر، ومن تزويد المتصلين بأي بيانات شخصية كالاسم أو العمر أو حتى البيانات ذات العلاقة بالأمور المالية، خوفاً من التعرض لعملية نصب واحتيال أو ابتزاز.

وأكدت خدمة الأمين على أهمية الاتصال بالخدمة في حال تعرض أي شخص لمضايقات هاتفية من خارج الدولة من أجل حمايته من المحتالين، مؤكدة أن التحذير من تقديم البيانات للغرباء يشمل أيضاً المتصلين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو أي خدمة ذكية. ونوهت إلى بعض التصرفات غير المسؤولة بين الأصدقاء أو حتى الأقارب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الهاتفية، وإرسال رسائل تحتوي على أمور أمنية مقلقة، كادعاء الشخص لصديقه بأنه ينتمي إلى جماعة أو جهة معينة، بهدف إخافته من باب المزاح، مشيرة إلى أن هذا النوع من المزاح فيه خروج عن حدود الصداقة وله عواقب قانونية. ودعت خدمة الأمين أي شخص يتعرض لمضايقات واتصالات خارجية تطلب بياناته التواصل معها، وتقديم بلاغ عبر الرقم المجاني 8004888 «هاتف وفاكس» لتواصل الجمهور معها من داخل الدولة، والرقم 009718004888، للتواصل معها من خارج الدولة.

كما بينت خدمة الأمين أنها تستقبل بلاغات الجمهور عبر الرسائل النصية من الجمهور على الرقم 4444، وعلى البريد الإلكتروني alameen@alameen.gov.ae، وكذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستغرام» عبر حساب @alameenservice، أو عبر خدمة الـ«واتس أب» على هاتف رقم 00971508566657، أو عبر خدمة الـ«بلاك بيري» عبر رمز التعريف الشخصي 52ADFDE0، أو عن طريق تنزيل تطبيق الخدمة من متجر «بلاك بيري» أو «أبل ستور» أو «أندرويد»، وعن طريق الساعة الذكية.

تويتر