سيف بن زايد يدعو إلى تعزيز حماية النشء

سيف بن زايد في حديث ودي مع أبنائه الطلاب. من المصدر

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن نجاح الأوطان مرهون بتنشئة الأجيال الشابة فيها نشأة صحيحة، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود قطاعات ومؤسسات المجتمع لتعزيز الحماية الضرورية للأبناء من المخاطر، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتميز في حياتهم العملية مع بدء العام الدراسي الجديد، مثمناً سموه جهود وزارة التربية والتعليم، والدور الرائد لمجلس أبوظبي للتعليم في الاهتمام برعاية النشء تربوياً وتعليمياً، وإحداث نقلة نوعيّة مميزة في منظومة التعليم بإمارة أبوظبي. جاء ذلك، خلال تجول سموه في مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، في إطار برنامج خليفة لتمكين الطلاب، واطلع على مرافق المدرسة، وتابع عن قرب إبداعات الطلاب وتبادل معهم النقاش حول عدد من الظواهر العلمية.

كما التقى سموه الطلاب في حصة الموسيقى، واطلع على عروضهم المبدعة وتعرف إلى خصائص المدرسة ضمن تصاميم مدارس المستقبل، مبدياً إعجابه بالتطور المتلاحق الذي تشهده المسيرة التعليمية بفضل دعم القيادة العليا.

وأشاد سموه بإطلاق مجلس أبوظبي للتعليم حملات التوعية للطلاب، وأبرزها حملة «رحلة اكتشاف الابتكار» وحملة «ويا_عيالنا»، على مواقع التواصل الاجتماعي الموجّهة لأولياء الأمور بهدف مساندة أطفالهم في جهدهم الابتكاري، والتحفيز على محاولاتهم للابتكار.

تويتر