إعلان أسماء «مرشحي الوطني» اليوم.. وتنظيم 3 ورش حول إدارة الحملات

«لجنة الانتخابات»: انخفاض عدد المرشحين في «القائمة النهائية»

الأمين العام للمجلس: الدكتور محمد سالم المزروعي.

تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم، القوائم النهائية لمرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المقرر إجراؤها في الثالث من أكتوبر المقبل، فيما أكد مصدر باللجنة أن القائمة النهائية ستشهد انخفاضاً محدوداً في العدد الإجمالي للمرشحين، الذين شملتهم القوائم الأولية على مستوى إمارات الدولة، والذين بلغ عددهم 347 مرشحاً، بينهم 78 امرأة.

فيما تنظم الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ثلاث ورش تدريبية لمرشحي عضوية المجلس، حول إدارة تنظيم الحملات الانتخابية، عقب إعلان القوائم النهائية للمرشحين، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات.

وتفصيلاً، أكد مصدر في اللجنة الوطنية للانتخابات أن القائمة النهائية ستشهد انخفاضاًَ محدوداً في عدد المرشحين لانتخابات المجلس الوطني، لاسيما أن اللجنة تلقت ثلاثة طعون ضد مرشحين، أحدها من إمارة أبوظبي، واثنان من إمارة الشارقة، إضافة إلى رصد مخالفة انتخابية ضد أحد المرشحين في رأس الخيمة.

وأضاف أنه إذا قررت لجنة الطعون رفض الاعتراضات الثلاثة، وإسقاط المخالفة الانتخابية المسجلة، فإن ذلك لن يمنع انخفاض أعداد المرشحين للقوائم النهائية من 347 إلى 346 مرشحاً، بعد إعلان حالة انسحاب واحدة رسمياً، من قبل إحدى المرشحات في الشارقة، مشيراً إلى أنه بمجرد إعلان القوائم النهائية، سيحصل كل مرشح على رقم خاص به، يستطيع استخدامه في حملته الدعائية، كنوع من تسهيل عملية تعريف الناخبين به.

من جهة أخرى، أعلنت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي أنها ستنظم ثلاث ورش تدريبية لمرشحين، حول إدارة تنظيم الحملات الانتخابية.

وقال الأمين العام للمجلس، الدكتور محمد سالم المزروعي: «ستخصص الورشة الأولى المقررة الأربعاء المقبل لمرشحي أبوظبي، حيث ستعقد في مبنى كلية التقنية العليا للبنات، بينما تجمع الورشة الثانية مرشحي دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، يوم الاثنين المقبل، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، على أن تضم آخر الورش مرشحي رأس الخيمة والفجيرة، في التاسع من سبتمبر المقبل، بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة».

تويتر